الأخبار

توقعات بعدم حصول أزمة في توزيع الكتب المدرسية للعام الدراسي المقبل

الهدى – بغداد ..

توقعت لجنة التربية النيابية، اليوم الاثنين، حصول تحسُّن مرتقب في توزيع الكتب المدرسية للعام الدراسي المقبل، مستبعدة حدوث أزمة مشابهة للعام الماضي.
وقال عضو اللجنة طعمة اللهيبي في تصريح صحفي، إن “أكثر من 90 بالمئة من الكتب المدرسية ستكون متوفرة في المدارس مع بداية العام الدراسي، موضحاً أن وزارة التربية بالتعاون مع لجنة التربية النيابية تابعت عن كثب ملف طباعة وتوزيع الكتب، إذ تم إسناد عملية الطباعة لمطابع رصينة داخل العراق”.
وأشار إلى أن جميع المواد الدراسية باستثناء مادة اللغة الإنجليزية، قد طُبعت خارج البلاد، منوهاً بأن لا تغييرات قد طرأت على المناهج الدراسية هذا العام.
وبيَّن اللهيبي أن الوزارة واللجنة على استعداد تام لضمان توفير الكتب لجميع الطلبة في الوقت المحدد، معرباً عن أمله في أن تفي وزارة التربية بالوعود التي قطعتها بشأن توفيرها مع بداية العام الدراسي المقبل. وأضاف أن لجنة التربية النيابية تستعد لعقد اجتماعات مكثفة هذه الأيام لمتابعة آخر التطورات وضمان تلبية احتياجات الطلبة والمدارس في إطار حرصها على تحسين العملية التعليمية وتوفير بيئة مناسبة للطلبة في جميع المراحل الدراسية.
وكانت وزارة التربية قد العنت في وقت سابق، ان التوقيت لإنهاء استلام الكتب من المطابع بدأ وان السابع من ايلول المقبل هو الموعد الاخير في ذلك.
وكشف المكتب الإعلامي في وزارة التربية، عن اجتماع موسع عقده وكيل الوزارة للشؤون الإدارية الدكتور رائد الساهي ومدير عام الإدارية أسيل العبادي مع مسؤولي المطابع الأهلية والحكومية المتعاقدة مع الوزارة لإنهاء إجراءات طباعة وتسليم الكتب المدرسية الى المخازن المركزية لغرض توزيعها مباشرة على المديريات العامة للتربية وحلحلة أبرز المعوقات التي تعترض العمل، فيما تم تحديد السابع من أيلول المقبل موعدا اخيرا لإغلاق هذا الملف .

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا