الأخبار

استنفار أمني مع ذروة الزيارة الأربعينية والخطط تسير بانسيابية عالية

الهدى – كربلاء المقدسة ..

أعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم الأربعاء، عن استنفار أمني وخدمي كبير في جميع القطعات الأمنية بالتزامن مع ذروة الزيارة الأربعينية، فيما أشارت الى إصدار توجيهات للزائرين عبر مكبرات الصوت.
وقال رئيس الخلية اللواء تحسين الخفاجي، في تصريح صحفي، إنه “تمت زيادة عدد قواتنا الأمنية في كل محاور الزيارة، كما تم تسيير العجلات إلى بعض المحاور بإشراف قائد عمليات بغداد الفريق الركن وليد خليفة التميمي بناء على طلب الزائرين، فضلاً عن إعداد العجلات الخاصة بالتفويج العكسي”.
وأضاف، “عملنا مستمر على مدار 24 ساعة، وهنالك جهد كبير لسلاح الجو العراقي، كما أن قيادة طيران الجيش تمارس عمليات الطلعات يومياً وبانتظام فوق مدينة كربلاء المقدسة وعلى كل المحاور”.
وذكر التميمي، أن “مديرية الاستخبارات العسكرية بدأت من خلال قسم الإعلام فيها بإرسال رسائل عبر مكبرات الصوت إلى الزائرين بضرورة عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة وشرب كميات كافية من الماء، وفي حالة شعورهم بأي أعراض مرضية التوجه فوراً إلى المفارز الطبية المنتشرة على طرق الزائرين”.
وأشار إلى أن “قواتنا الأمنية مستمرة في تأمين الزيارة من خلال عدة محاور، حيث أن قيادة عمليات الأنبار تقوم بعمليات مسح ومطاردة لكل المجاميع الإرهابية في عمق الصحراء، إضافة إلى الجهود الأمنية الكبيرة التي تبذلها قيادة عمليات ديالى وقيادة عمليات صلاح الدين، فضلاً عن الجهود الاستخبارية المكثفة”.
وأوضح قائد عمليات بغداد، أن “وزارتي الداخلي والدفاع وهيئة الحشد الشعبي ما زالت تقدم آلاف قوالب الثلج للمواكب الحسينية، فضلاً عن تهيئة عجلات استسقاء خاصة بالزائرين”.
من ناحيته أكد وزير الدفاع، ثابت العباسي، ان خطط تأمين زيارة الأربعين تسير بانسيابية عالية، فيما وجه بتعزيز قدرات محور الدفاع خلال ايام الذروة.
وقال العباسي في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الداخلية عبد الامير الشمري في محافظة كربلاء المقدسة، أنه “زار قيادة عمليات كربلاء المقدسة واطع على الخطة الامنية الخاصة بزيارة اربعينية الامام الحسين (عليه السلام)، وقدم وزير الداخلية شرحا مفصلا عن الخطة بحضور اعضاء من لجنة الامن والدفاع في مجلس النواب”.
وأضاف وزير الدفاع، أن “الخطة الامنية تسير على ما يرام ووفق ما مخطط لها وبانسيابية عالية”، مؤكدا انه “خلال زيارتنا الى قرب الحرمين الشريفين كانت هناك انسيابية والاستعدادات تجري بوتيرة عالية”.
واشار الى انه ” زار محور وزارة الدفاع مع قائد العمليات وقائد الفرقة التاسعة واطلع على كافة النشاطات ، واوعز بتعزيز قدراتهم خلال الايام القليلة القادمة لاسيما ايام الذروة”، متمنيا ان “تتم الزيارة المليونية على احسن وجه”.
وكان وزير الداخلية رئيس اللجنة الأمنية العليا لتأمين زيارة الأربعين عبد الأمير الشمري، قد أصدر في وقت سابق، توجيهات عدة للقادة الأمنيين لتأمين الزيارة.
وذكر بيان لوزارة الداخلية، أن ” وزير الداخلية رئيس اللجنة الأمنية العليا لتأمين زيارة الأربعين عبد الأمير الشمري، واصل إشرافه بشكل ميداني على الخطة الأمنية الخاصة بزيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام، إذ زار مساء امس الثلاثاء، مقر جوال أفواج طوارئ كربلاء، وعقد اجتماعا فيه بحضور عدد من القادة والضباط، كما وجه الوزير نداء الى جميع القطعات الأمنية المشاركة في هذا الواجب من بينها قيادة العمليات المشتركة وقيادات العمليات في بغداد والمحافظات، واستمع سيادته الى إيجاز مفصل عن سير الخطة الأمنية لهذه المناسبة”.
ووجه الوزير، بحسب البيان، ” بجملة من التوصيات لجميع القادة الأمنيين”، مؤكداً “على مرونة وانسيابية حركة الزائرين في الطرق”.
وشدد على “سرعة الاستجابة والتعاون المشترك بين المواطن والأجهزة الأمنية وتسهيل حركة المواكب الحسينية والزائرين بالتزامن مع ذروة هذه الزيارة المليونية التي بدأت هذه الأيام من محافظات النجف الأشرف وبابل وبغداد وكربلاء المقدسة أيضا، وشدد كذلك على مضاعفة الجهود لتأمين هذه الزيارة بالاعتماد على الجهد الاستخباري المكثف”.
الى ذلك أجرى وزير الداخلية جولة شملت عدداً من المرائب، موجهاً بتنظيم عملها بالشكل الأمثل لاستيعاب جموع الزائرين وتجنب الزخم فيها”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا