الأخبار

اتباع اهل البيت في تايلند: متشوقون لمشاركة الملايين بإحياء زيارة الأربعين في كربلاء

الهدى – وكالات ..

أعربَ جمع كبير من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) في تايلند، عن تشوّقهم لمشاركة الملايين من المؤمنين بإحياء زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) في مدينة كربلاء المقدسة.
ودعا المواطنون الشيعة حكومة بلادهم إلى فتح جسور التواصل مع الحكومة العراقية؛ لتسهيل وصولهم وزيارتهم للمدينة وخصوصاً خلال موسم إحياء الزيارة الأربعينية المقدسة.
وجاءت هذه الدعوات خلال مراسيم العزاء التي أقامها الشيعة المؤمنون في مدينة كانشانابوري بقرب حلول الزيارة الأربعينية.
وذكروا في تصريحات صحفية، بأنّ “شيعة أهل البيت (عليهم السلام) في تايلند على أحر من الجمر والاشتياق لزيارة المراقد الطاهرة في العراق وإحياء الزيارة الأربعينية المباركة”.
وتابعوا بأنّ “البلاد تشهد في مناطق واسعة إحياء مراسيم عزائية لاستذكار فاجعة استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام)، ولكن يبقى الشوق كبيراً لدى المحبين بإحياء زيارة مرقده الطاهر ومرقد أخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام) في مدينة كربلاء المقدسة”.
وأضافوا بأنّ “الحكومة التايلندية مطالبة اليوم بفتح جسور التواصل مع الحكومة العراقية لتسهيل قدوم مواطنيها إلى العراق والمشاركة بإحياء الزيارة الأربعينية أسوة ببقية الدول التي قدم مواطنها لأداء الزيارة المباركة”.
ولفتوا إلى أنّ “المواطنين الشيعة في تايلند على استعداد لبذل الغالي والنفيس في سبيل تحقيق حلمهم بإحياء الزيارة الأربعينية، التي تعد إحدى علامات المؤمن الخمس كما أكد عليها نص الإمام المعصوم (عليه السلام)”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا