الأخبار

كربلاء تناقش الخطة الخدمية لزيارة الأربعين وفي بغداد خطة أمنية استباقية

الهدى – متابعات ..

ترأس محافظ كربلاء المقدسة، نصيف جاسم الخطابي، اجتماعاً لمناقشة الخطة الخدمية الخاصة بزيارة الأربعين، بحضور رئيس وأعضاء مجلس المحافظة ومدراء الدوائر الخدمية كافة.
وناقش الاجتماع الخطط التي أعدتها الدوائر الخدمية كلٌّ على حدة، حيث تم تحديد وتشخيص مواطن الضعف التي ظهرت أثناء زيارة العاشر من محرم الأخيرة.
وشدد المجتمعون على ضرورة سد كل الثغرات التي حدثت، مع مراعاة الأعداد الكبيرة المتوقع قدومها إلى المحافظة في ظل ارتفاع درجات الحرارة.
كما تطرق الاجتماع إلى إكمال الطرق الفرعية والخدمية، لاسيما باتجاه محافظتي بابل والنجف الأشرف، لضمان انسيابية نقل الزوار في التفويج العكسي.
وأكد الخطابي على أهمية التعاون بين جميع الجهات المعنية لضمان تقديم أفضل الخدمات للزوار وتوفير جميع الاحتياجات اللازمة، مشدداً على ضرورة الاستعداد الكامل لمواجهة أي تحديات قد تطرأ خلال فترة الزيارة.
من جانبهم، أبدى مدراء الدوائر الخدمية التزامهم الكامل بتنفيذ الخطط الموضوعة والعمل على تحسين الخدمات المقدمة لضمان نجاح زيارة الأربعين الحسيني وتوفير بيئة مناسبة وآمنة للزوار.
وتشهد مدينة كربلاء المقدسة على مدى الأيام القادمة، توافداً حاشداً للزائرين يصل إلى عشرات الملايين من داخل العراق وخارجه للمشاركة في إحياء زيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام، مما يتطلّب تقديم الخدمات على كافة الصعد في الزيارة المليونية التي تشهدها المدينة.
وفي ذات السياق، أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الإثنين، الإطاحة بعدد من المتهمين وفق مواد قانونية مختلفة بينهم إرهـابي “داعشي” في مناطق جنوب بغداد.
وذكرت القياد في بيان لها، أنه “ضمن العمليات الاستباقية والخطة الأمنية الخاصة بتأمين الحماية لزيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) والمناطق المحاذية لطرق تنقل الزائرين، نفذت تشكيلات فرقة المشاة (السابعة عشرة) والقطعات الملحقة بها بالتنسيق مع قسم استخبارات وأمن قيادتنا، عمليات استباقية للبحث والتفتيش المناطقي شملت مناطق قضاء (المحمودية) والقرى والأرياف والبساتين المحيطة به ومناطق انتشار المواكب الحسينية على طول طريق الزائرين.
وبينت ان العمليات نتج عنها اعتقال عدد من المتهمين وفق مواد قانونية مختلفة بينهم داعشي أُلقي القبض عليه بعد رصد تواجده في منطقة “الزمبرانية ” جنوب بغداد”، مبينة أن “المتهم مطلوب وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهـاب”.
وأشارت القيادة في بيانها، إلى أنه “تم تسليم المتهمين إلى الجهات المختصة لإكمال الإجراءات القانونية بحقهم”.
وفي السياق أيضا، زار محافظ ميسان، حبيب الفرطوسي، منفذ الشيب الحدودي لمتابعة الاستعدادات الجارية لزيارة الأربعين، حيث اطلع على الأعمال التحضيرية والصيانة اللازمة للمنشآت التي ستستخدم كمقرات لضباط ومراتب مديرية الجوازات والإقامة.
وأكد الفرطوسي خلال زيارته على أهمية إكمال أعمال الصيانة والإدامة بأسرع وقت ممكن لضمان توفير أفضل الخدمات للزائرين خلال فترة زيارة الأربعين.
كما وجه المحافظ مديرية توزيع كهرباء ميسان بمد خط ضغط واطئ لخدمة المواكب التي ستتواجد في المنفذ، إضافة إلى توجيه مديرية ماء ميسان بمد خط مياه بطول 500 متر لتوفير المياه للزائرين والمواكب الحسينية.
ويأتي ذلك في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها السلطات المحلية لضمان راحة وسلامة الزائرين خلال زيارة الأربعين الحسيني المرتقبة، والتي تشهد توافد أعداد كبيرة من الزوار من داخل العراق وخارجه إلى مدينة كربلاء المقدسة لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام).
وأعرب الفرطوسي عن التزامه الكامل بتوفير كل ما يلزم لضمان نجاح هذه الزيارة الدينية المهمة، مشددًا على أهمية التنسيق بين مختلف الجهات المعنية لتقديم أفضل الخدمات للزائرين الوافدين.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا