الأخبار

النقل تعلن جاهزيتها لخطة شهر محرم الحرام وزيارة الأربعين

الهدى – بغداد ..

أعلنت وزارة النقل العراقية عن اكتمال استعداداتها لتنفيذ الخطة الخدمية لشهر محرم الحرام، مؤكدة جاهزية جميع التشكيلات لخدمة زائري الإمام الحسين (عليه السلام).
وذكرت الوزارة في بيان لها، أن تشكيلات “نقل المسافرين والوفود، إدارة النقل الخاص، الخطوط الجوية العراقية، سكك حديد العراق، وإدارة المطارات والملاحة الجوية” قد أكملت خططها الخدمية استعداداً لزيارة العاشر من محرم الحرام.
وأضاف البيان أن الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود بدأت تحضيراتها مبكراً، من خلال أعمال الصيانة للباصات وتوفير الكوادر الفنية والإدارية والمفارز التفتيشية لإنجاح خطة زيارة عاشوراء، حيث سيشارك كامل أسطول الشركة في زيارة الأربعين.
وأكدت الوزارة أن باصات الشركة ستبدأ عملها بنقل الزوار القادمين من المنافذ الحدودية باتجاه كربلاء المقدسة بزيادة مدروسة ومنتظمة، مع التنسيق مع الحكومات المحلية ووزارة الداخلية لتسهيل حركة النقل ضمن محوري “الحلة” و”بغداد”.
كما وضعت الشركة العامة لإدارة النقل الخاص كافة الإمكانيات اللوجستية والمادية في حالة استنفار، مع توجيه مديري الأقسام بالتواجد الميداني في جميع المحافظات لمراقبة نقل الزائرين.
ووفّرت الشركة 10 آلاف مركبة لنقل الزائرين من مختلف المحافظات إلى كربلاء، مع توفير ساحات إضافية لإيواء المركبات.
وفيما يتعلق بخدمات سكك حديد العراق، أكملت الشركة تهيئة أكثر من 13 قطاراً لنقل الزائرين خلال زيارة العاشر من محرم الحرام، مع تهيئة محطة قطار كربلاء لاستقبال الزوار. وستقوم الشركة بتفويج الزوار من كربلاء إلى سامراء بعد أداء مراسم الزيارة الأربعينية.
كما وأعلنت الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية عن استنفار كامل أسطولها البالغ 26 طائرة خلال زيارة الأربعين، مع التركيز على خطوط البحرين، الكويت، بيروت، إيران، الهند، وباكستان.
ونقل البيان عن رئيس غرفة عمليات الوزارة، حازم راضي الحفاظي، وكيل الوزارة للشؤون الإدارية، قوله إن جميع التشكيلات أرسلت خططها الخدمية لغرفة العمليات بتوجيه من الوزير، لتوحيدها وإرسالها إلى مكتب رئيس الوزراء.
وأكد الحفاظي أن الوزير وجه بتشكيل لجان ميدانية لمتابعة تنفيذ الخطط الخدمية بالتنسيق مع الجهات المعنية، لضمان تقديم أفضل الخدمات لزائري الإمام الحسين (عليه السلام).

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا