الأخبار

بشعار “هيهات منا الذلة”؛ صنعاء تدشن فعاليات ذكرى استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام)

الهدى – وكالات ..

أكد وكيل أول أمانة العاصمة اليمنية صنعاء، خالد المداني، على أهمية استلهام العِبر والدروس من حادثة كربلاء، التي ضحى فيها سبط رسول الله بدمه، ومعه أهل بيته في سبيل الدفاع عن دين الله والحق، والسير على نهجه في مواجهة المستكبرين والمجرمين.
ودشن مكتب الإرشاد وشؤون الحج والعمرة في أمانة العاصمة، فعاليات ذكرى استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام) في إطار الفعاليات والأنشطة المناصرة للشعب الفلسطيني تحت شعار “هيهات منا الذلة”.
وخلال التدشين، أشار وكيل أول أمانة العاصمة، خالد المداني، إلى أهمية استلهام العِبر والدروس من حادثة كربلاء، التي ضحى فيها سبط رسول الله بدمه، ومعه أهل بيته في سبيل الدفاع عن دين الله والحق، والسير على نهجه في مواجهة المستكبرين والمجرمين.
وأكد أن سبب انحراف الأمة الإسلامية عن الدين الصحيح هو ابتعادها عن رسول الله، وآل بيته، مستعرضاً الاختلالات التي أصابت الأمة الإسلامية ومحاولات أعدائها للنيل من رموزها وقادتها ومقدساتها.
ونوّه المداني، بوقوف الشعب اليمني صفاً واحداً مع القيادة الثورية في نصرة ومساندة أهل غزة، والشعب الفلسطيني، ومجاهدي المقاومة الفلسطينية، والاستعداد والجهوزية التامة لخوض معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس”، حتى تحقيق النصر.
من جهته، أكد وكيل وزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة، صالح الخولاني، وعضو رابطة علماء اليمن، العلامة أحمد حجر، أهمية إحياء ذكرى عاشوراء لاستلهام القيم والمبادئ، التي ضحى من أجلها الإمام الحسين (عليه السلام).
وأشار إلى أن الإمام الحسين (عليه السلام) ضحى بروحه في سبيل إعلاء كلمة الله، وإعادة الأمة الإسلامية إلى المسار الصحيح، والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.
ولفت الخولاني وحجر إلى مظلومية الإمام الحسين (عليه السلام) وثباته وصموده في مقارعة الطغاة والظالمين، ويجب الاقتداء بمنهجه للانتصار على طغاة العصر.
وأكدا أهمية تجسيد الولاء والارتباط بسيد الشهداء وترسيخ قيم ومبادئ ثورة الإمام الحسين -عليه السلام.
من جانبه، استعرض مدير مكتب الارشاد في الأمانة، الدكتور قيس الطل، مواقف الإمام الحسين ، سبط رسول الله، صلوات الله عليه وآله وسلم، وشجاعته وثورته ضد الطغاة والمستكبرين، ونصرة الحق والمستضعفين، ومكانته في نفوس اليمنيين الذين يستلهمون من ثورته الصمود والثبات في وجه العدوان.
وأكد أن الإمام الحسين تحرك بثورة لمواجهة ظلم وطغيان بني أميَّة، وكان يمثل الحق والعدل، ويزيد بن معاوية كان يمثل الباطل بكل معانيه .. لافتاً إلى أهمية إحياء الذكرى للوقوف على الدروس والعبر من مسيرة سيّد شباب أهل الجنة الإمام الحسين، والمضي على نهجه.
ولفت الدكتور الطل إلى الموجّهات الخاصة بفعاليات عاشوراء؛ ذكرى استشهاد الامام الحسين -عليه السلام- والاستمرار الفعال بالأنشطة والفعاليات المساندة للشعب الفلسطيني.
هذا وحضر الفعالية حشد من قيادات وكوادر الإرشاد والثقافيين والاجتماعيين في مديريات أمانة العاصمة.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا