الأخبار

الصحة الفلسطينية تصدر احصائيتها اليومية حول ضحايا العدوان الاسرائيلي على غزة

الهدى – وكالات ..

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الخميس، في التقرير الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الاسرائيلي المستمر لليوم الـ 258 على قطاع غزة، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 35 شهيدا و130 إصابة خلال ال 24 ساعة الماضية.
وأكدت أنه مازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم، لافتة الى ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 37431 شهيدا و85653 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.
في سياق آخر أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أنّ 98% من أطفال قطاع غزة لا يجدون مياه صالحة للشرب، موضحة أنّها تحاول إعادة تشغيل أقسام حيوية في مجمع الشفاء والمستشفى الإندونيسي بقطاع غزة.
وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد وفقد أكثر من 47 ألف شهيد ومفقود في قطاع غزة، بسبب العدوان الإسرائيلي المستمر منذ مطلع أكتوبر الماضي.
وأوضحت وزارة الصحة الفلسطينية أن قوات الاحتلال ارتكبت أكثر من 3 آلاف مجزرة في غزة ضحاياها معظمهم من الأطفال والنساء وعائلات بأكملها، مشيرةً إلى وجود عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات في مناطق متفرقة من القطاع، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم، بسبب القصف الإسرائيلي العنيف.
وحذرت في الوقت ذاته من خطورة انتشار الأمراض المُعدية بين النازحين في ظل غياب المياه النظيفة ومواد التنظيف، مؤكدةً أن 98% من أطفال قطاع غزة لا يجدون مياهاً صالحة للشرب.
وأعلنت الصحة الفلسطينية، عن أنها تعمل بالحد الأدنى فى شمال قطاع غزة بسبب منع قوات جيش الاحتلال إدخال الأدوية والمستلزمات الطبية والوقود.
وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.
ودمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.
ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.
من ناحية أخرى، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، أربعة مواطنين من مناطق متفرقة من محافظة بيت لحم، بينهم طفل.
وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: الطفل سيف الدين عبد الرحمن درويش (14 عاما)، من مخيم عايدة شمالا، وياسر علي أحمد الشيخ، ومحمد محمود علي الشيخ من قرية مراح رباح جنوبا، ويزن محمد موسى اشتيوي من بلدة الشواورة شرقا، بعد دهم، وتفتيش، منازل ذويهم.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا