الأخبار

مؤسسة الإمام أمير المؤمنين تقيم حفل التكليف الشرعي للطالبات اليتيمات في مدراسها

الهدى – خاص ..

تحت شعار الزهراء قدوتي، أقامت مؤسسة الإمام أمير المؤمنين عليه السلام الخيرية حفل التكليف السنوي الشرعي “الدفعة الثامنة” للطالبات اليتيمات في مدراس الإمام أمير المؤمنين (عليه السلام) الخيرية، من اللواتي بلغً سن التكليف.
وحضر الحفل سماحة السيد احمد الرضوي وسماحة السيد الحقوقي عبد الغني الراشد، حيث القى سماحة السيد احمد الرضوي كلمة اشار فيها الى ان القوانين ‏الإلهية والشرائع الربانية إنما وضعها الله من أجل سعادة الإنسان وسعادة المراة، ومن أجل أن ‏يفوز بدرجة سامية أعلى، مبينا ان هذه الفتاة تتكرم بهذه الحفل وتشعر بمسؤولية الحجاب والدين.
واشار الى ان القوانين الربانية إنما هي لرقي الإنسان والمراة بالذات حتى يتمكنوا من الرقي في الكمالات وفي المجالات السامية من المعرفة والإيمان والوصول إلى السعادة الحقيقية.
ولفت الى ان هذه التكليف هو جعل المراة مجاهدة وصابرة في محاربة الفساد الاسري والقتال لاجل الحفاظ على حجابها وعفتها وكرامتها من الذئاب البشرية، حيث نهى الله عن الذنوب والمعاصي وامر بالواجبات والحجاب والحفاظ على عائلتها من أجل سعادة المراة.
من جهته قال مدير مؤسسة الامام امير المؤمنين عليه السلام الخيرية، سماحة السيد عبد الغني الراشد، ان التكليف تشريع وحفاظ على حياة المراة في مجتمع، وان ‏الغربيون حاولوا من جهلهم وعدم معرفتهم بالقوانين والحكم بالشرائع الإلهية ‏الخلط ‏بين الامور ‏ونادوا بالمساواة ‏بين الرجل المرأة، وكانت نتيجة هي سحق حقوق المرأة وتدمير ‏كيانها ‏والذهاب بها إلى المفاسد والسقوط، ‏في حين أن التكليف الالهي وضع من أجل اكرام المرأة وأعطائها شخصية متميزة.
وتابع سماحته في كلمته خلال الحفل، “ليس هنالك رحمة اكثر من رحمة الله للمرأة، مستدركا بالقول ان كل القوانين البشرية التي وردت كانت قائمة على مضادات ضد القوانين الالهية، فكانت تلك القوانين ضد قوانين ‏الله تعالى وتسببت بالعذاب للمرأة و ‏هلاك لشخصيتها، وأصبحت المرأة في الدول الغربية سلعة أو دعاية و الغرض منها اشباع الشهوات للرجال، ومن هنا تحطمت شخصية المرأة ‏الإنسانية.‏ ‏
‏وختم سماحة السيد عبد الغني الراشد حديثه بالقول: ان المرأة كائن مهم في المجتمع وسعادته، ‏و من هنا كان يجب عليها الحفاظ على نفسها وزوجها واهلها وشرفها وعفتها من الناس.
هذا وشهد الحفل فعاليات متنوعة من قبل المشاركات وتوزيع الهداية على الفتيات المكلفات.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا