الأخبار

بعد فرنسا؛ اسبانيا تمنع إيقاف المباريات للسماح للاعبين المسلمين بالإفطار خلال رمضان

الهدى – وكالات ..

تلقى الحكام في بعض الدوريات الأوروبية، تعليمات بإيقاف قصير للمباريات خلال شهر رمضان المبارك، للسماح للاعبين المسلمين بكسر صيامهم وشرب المياه، لكن هذا الأمر لن يطبق في إسبانيا.
ووفقاً لتقرير صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، فإن الحكام لم يتلقوا أي تعليمات أو إشارة بهذا الصدد، لذا لن يجري إيقاف المواجهات في المسابقات الإسبانية المختلفة من أجل إفطار اللاعبين.
وفي المباريات التي تبدأ مساءً، ربما سيضطر بعض اللاعبين الصائمين إلى الإفطار الذي يكون عند الساعة 8:15 مساءً تقريباً بتوقيت إسبانيا، ومن المنتظر معرفة ما سيقوم به حكم اللقاء في تلك الحالة.

وفي ذات السياق كشفت تقارير إعلامية عن تعرض بعثة المنتخب المغربي إساءات عنصرية من أحد عمال فندق إقامة الفريق في إسبانيا، بسبب وجبة السحور وذلك قبل مواجهة منتخب البيرو أمس الأول في مباراة ودية انتهت بالتعادل السلبي.
وأشارت صحيفة “آس” الإسبانية إلى أن بعثة منتخب المغرب، تعرضت لموقف عنصري، فقد “انتشرت عدة صور لموظفي الفندق وهم يسخرون من لاعبي المغرب الذين كانوا يتناولون طعام السحور”.
وأوضحت الصحيفة بحسب روسيا اليوم، إلى أن هذه المجموعة من الموظفين استهدفت لاعبي منتخب المغرب بألفاظ عنصرية في تعليقاتهم على الصور التي نشروها حساباتهم الشخصية على موقع “إنستغرام”.
وقام عامل في الفندق بنشر قصة عبر حسابه في “إنستغرام” أساء فيها لأداء العبادات في شهر رمضان ومنها السحور، واصفا الشهر والمعتقدات الإسلامية بألفاظ سيئة، وذلك بحسب.

وبقرار غريب ومشابه، أخبر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، حكام الدوري الفرنسي، عدم إيقاف المباريات للسماح للاعبين الصائمين بالإفطار خلال المباريات.
وأرسل الاتحاد الفرنسي لكرة القدم رسالة إلى الحكام أخبرهم فيها بعدم إيقاف المباريات للسماح للاعبين المسلمين بالإفطار خلال شهر رمضان، وهي الرسالة التي سربت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأثارت جدلا كبيرا.
وجاء في الرسالة: “تم لفت انتباه الاتحاد لظاهرة توقف المباريات بعد الإفطار في رمضان، لا تتوافق هذه الانقطاعات مع أحكام قوانين الاتحاد الفيدرالي لكرة القدم”.
ويأتي القرار الفرنسي مختلفا عن “القرار الإنجليزي”، الذي دعم توقف المباريات للسماح للاعبين الصائمين بالإفطار.
حيث كان الدوري الإنكليزي حريصاً على منح الفرصة لإفطار اللاعبين، حيث أصدر تعليماته بالسماح للاعبي كرة القدم المسلمين بتناول الطعام أثناء المباريات، بمجرد انتهاء فترة الصيام.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا