الأخبار

مبرة الرحمة تحتفي بكريمة آل محمد في برنامجها الاسبوعي بكربلاء

الهدى – خاص

ضمن برامجها الاسبوعية، اقامت مبرة الرحمة لرعاية الأيتام التابعة لمؤسسة معدن الرحمة الخيرية، يوم أمس الجمعة 2022/6/3، برنامج الاسبوعي الذي حمل عنوان ( السيدة فاطمة المعصومة دروس وقيم) في الفرع الرئيسي بحي العامل في مدينة كربلاء المقدسة.
وقال عضو المبرة عبد الله الطويل ان البرنامج الاسبوعي لمبرة الرحمة سلط الضوء على كريمة آل محمد (صلى الله عليه وآله) فاطمة المعصومة (عليها السلام) للتعريف بها، وهي من قال عنها الامام الصادق عليه السلام، ” تقبض في “قم” امرأة من ولدي، اسمها فاطمة بنت موسى، وتُدخِلُ بشفاعتها شيعتي بأجمعهم”.
واشار الطويل في تصريح خص به مجلة الهدى، “أنّ للسيدة فاطمة بنت موسى (عليهما السلام) مقاماً عظيماً عند الله، نفهمه من خلال الروايات الواردة حولها، إلاّ أنّ سيرتها التي استدعت ذلك المقام التي لم تصل إلينا بشكل المطلوب، ولهذا قررت المبرة التعريف بها من خلال برنامج مطول يقام بمشاركة عدد من الاساتذة والمشايخ”.
وبين ان البرنامج تضمن الفقرات الاسبوعية الاساسية المتمثلة بدرس الفقه (الإستعاذة والبسملة) والذي قدمه الشيخ ابو علي الشبلاوي، ودرس تحفيظ القرآن الكريم وكيفية القراءة الصحيحة والذي يقدمه السيد عبدالله الطويل .
واضاف ان البرنامج تضمن الفقرة المميزة الدائمة التي تزرع المعلومات الدينية في أذهان الايتام وهي فقرة ( المسابقات الأسبوعية )، وكانت خلال الاسبوع الحالي تحت عنوان ( مسابقة السيدة فاطمة المعصومة عليها السلام للأيتام الاعزاء) وكانت من إعداد استاذ محمد الامين الموسوي واستاذ مؤيد التميمي.
وتابع ان البرنامج تضمن تقديم محاضرة لسماحة الشيخ محمد السيلاوي حول صفات وأسماء و شخصية هذه السيدة العظيمة، فيما ختم البرنامج بتكريم الفائزين الخمسة الأوائل في المسابقة بجوائز مالية لتشجيعهم، .
واقيمت خلال البرنامج صلاة الجماعة مع تقديم الضيافة الحاضرين، وتجدر الاشارة الى ان مبرة الرحمة لرعاية الايتام مستمرة في برامجها الاسبوعية كل يوم جمعة من الساعه 9 صباحا الى 1 ظهرا.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا