الأخبار

بالصور: السادة الخرسان يحيون ولادة الامام الحسن في محافظة ذي قار

الهدى – خاص
أقام السادة الخرسان، مساء امس الاحد، مهرجان مولد الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام)، الذي يصادف ليلة ١٥ شهر رمضان المبارك في حسينية السادة الخرسان بناحية المنار في محافظة ذي قار.
وشارك في المهرجان سماحة السيد ابراهيم الخرسان في كلمة بهذه المناسبة، كما شارك الخطيب ملا مقداد العامري وجمع من المؤمنين في احياء هذه المناسبة السعيدة.
وقال السيد الخرسان في كلمته ان الامام الحسن المجتبى عليه السلام مدرسة تربوية للاجيال، ومن دروسه كما نقله الميلاني في موسوعته قادتنا كيف نعرفهم، أنه ” ‏جمع الإمام الحسن بن علي عليه السلام أولاده وأبناء أخيه ذات يوم وقال لهم: “يابني وبني أخي ‎ إنكم صغار قوم يوشك أن ‎تكونوا كبار آخرين فتعلموا العلم، فمن لم يستطع منكم أن يرويه أو يحفظه فليكتبه وليضعه في بيته”.
ودعا سماحته الشباب الى استثمار هذه المناسبة للالتحاق بالحوزات الدينية للتسلح بأعظم سلاح الا وهو سلاح العلم، لافتا الى ان قوة العلم أعظم قوة بشرية في الماضي والحاضر والمستقبل وفرص تحصيله في زماننا كبيرة جدا.
واضوح ان للمجتمع فرصة ذهبية في أن يراجع معايير تربية الاطفال لبناء أجيال نهضوية معدة للمستقبل.
وتابع ان الامام الحسن المجتبى عليه السلام يتميز بأبعاد وخصال متكاملة عديدة ومنها الحلم حتى سمي حليم أهل البيت عليهم السلام، داعيا الى استثمارهذه الخصلة بالتقرب بها اليه.
واضاف ان الخطيب يمكنه ان يهدي للامام الحسن عليه السلام هدية وكذلك الباحث او التاجر وأي صاحب إختصاص يقدم هدية تليق بمقام الامام عليه السلامن منوها الى ان من أعظم الهدايا التي نهديها على حب الامام الحسن المجتبى عليه السلام في ليلة ويوم ولادته هي أن نسامح من أساء التصرف والسلوك معنا إكراما للامام الحسن (عليه السلام).

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا