الأخبار

اهالي القطيف ينظمون حملة “إمام الحياة” للتبرع بالدم بمناسبة ولادة الامام الحسين

الهدى – متابعات
شارك المئات من أهالي القطيف، وعلى مدى ثلاثة ايام متتالية في حملة “إمام الحياة” للتبرع بالدم، والتي تقام للسنة السابعة بمناسبة ميلاد أبي عبدالله الإمام الحسين عليه السلام.
وأقيمت الحملة على صالة جمعية الأوجام الخيرية وحظيت بمشاركة واسعة وتفاعل كبير من قبل أبناء القطيف ومن خارجها سواءً على مستوى المشاركين بالتبرع بالدم أو ضيوف الحملة.
واستقبلت الحملة في يومها الاول 516 مشاركاً للتبرع بالدم تم قبول 408 متبرعين وتعذر قبول البقية لأسباب صحية مختلفة.
وأدار بنك الدم الإقليمي بالدمام عملية التبرع بالدم بجهد وتفاني من قبل الطاقم الفني والطبي المشارك خاصةً وأن الحملة تأتي في ظل العمل بالإجراءات الاحترازية التي تتطلب جهود إضافية من قبل المنظمين والطاقم الفني في قاعات الجمعية.
وتراوحت أعمار المشاركين بين 18 – 68 عامًا من المواطنين وغيرهم، وشارك في الحملة متطوعون من الأفراد واللجان الاجتماعية والفعاليات الدينية والعلمية وأطباء ورجال دين وعدد من الشخصيات الاجتماعية.
وانطلقت الحملة بالتزامن مع ذكرى مولد الامام الحسين عليه السلام، حيث تم التبرع بكميات كبيرة من اكياس الدم، بهدف دعم المرضى المحتاجين الراقدين في المستشفيات والتعريف بالرسالة الانسانية التي كان يحملها الامام الحسين عليه السلام.
وتنطلق حملة مشابهة في العديد من البلدان العربية والاجنبية وتجمع آلاف الأكياس من تبرّعات الدم، وتقدم إلى المراكز الصحيّة والطبيّة.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا