الأخبار

نقابة الصحفيين فرع كربلاء تعلن عن رفع دعاوى قضائية ضد المعتدين على صحفيين في المحافظة

الهدى – كربلاء المقدسة
أعلن رئيس فرع نقابة الصحفيين العراقيين في كربلاء حسين الشمري، اليوم الاثتنين، تقديم سبع دعاوى لدى القضاء ضد آمر وأفراد القوة الامنية التي منعت الصحفيين من التغطية الاعلامية واعتدت عليهم مساء يوم أمس في قضاء الهندية.
وقال الشمري في بيان ورد لمجلة الهدى، “أكملنا اليوم تقديم سبع دعاوى لدى القضاء ضد آمر وأفراد القوة الامنية التي منعت الصحفيين من التغطية الاعلامية واعتدت عليهم مساء يوم أمس في قضاء الهندية، واخذت الدعاوى السياق الاصولي وتمت إحالتها للجهات المختصة لإتمام عملية التحقيق وتدوين إفادات المشتكين”.
وتابع الشمري، بحسب البيان، “نحن متمسكون بحقنا ومحاسبة كل من يخالف القانون وينتهك حرية العمل الصحفي، وسنمضي في هذا الأمر للحفاظ على هيبة وإحترام الصحفيين”.
وكان وزير الداخلية، عثمان الغانمي، قد اشار في وقت سابق من اليوم الاثنين، الى انه سيتابع شخصيا حادثة الأعتداء على صحفيين من محافظظة كربلاء.
وذكر المكتب الاعلامي في حديث صحفي، أن “وزير الداخلية استجاب لحادثة الأعتداء على الصحفيين في محافظة كربلاء المقدسة”، رافضا “الأعتداء ومنع تغطية نشاطات الصحفيين خاصة في حادثة حريق مستشفى الهندية العام”.
وأضاف أن “وزير داخلية سيتابع بشكل شخصي موضوع الأعتداء الذي طال عدد من الصحفيين من قبل عناصر أفراد التابعيين لقيادة شرطة كربلاء المقدسة الذي لا يمثلون رأي القيادة ولا وزارة الداخلية بشكل عام ومحاسبتهم قانونيا”.
وفي وقت سابق من مساء الاحد، اعتدت قوة أمنية، على مجموعة من صحفيي محافظة كربلا، اثناء تغطيتهم لحادث حريق مستشفى الهندية العام بمحافظة كربلاء.
وقال احد الصحفيين المتواجدين في مكانم الحادث إنه برفقة مجموعة من الصحافيين تعرضوا لاعتداءٍ بالضرب، واستخدام العصا الكهربائية تجاههم، بالإضافة إلى منعهم من التصوير؛ وذلك خلال تغطية حادث حريق مستشفى الهندية العام ب‍محافظة كربلاء.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا