الأخبار

ناشطون ينددون بهدم السلطات السعودية للحي القديم و لمساجد في جدة

الهدى – وكالات

تداول ناشطون على موقع تويتر، فيديو لإمام مسجد بن محفوظ، بجدة وهو يبلغ المصليين بقرار إغلاق المسجد، وبأنهم كانوا يصلون آخر صلاة لهم فيه قائلا: “في هذا اليوم طويت هذه الصفحة من صفحات الدنيا، لكنها لم تطو عند الله”.
ووصفوا عبر تغريداتهم على حسابتهم الشخصية، أن ما يحدث في جدة كارثة إنسانية بكل المقاييس، مشددين على أن السلطات السعودية وصلت إلى مرحلة متقدمة من الطغيان، وأن كل قرارات الهدم المتخذة تعسفية وعشوائية.
وتشن السلطات السعودية منذ أشهر حملات إخلاء لبعض الأحياء بالمملكة، مدعية أنها لإزالة المخالفات، وذلك بعد ما أعلنت في ديسمبر/كانون الأول الماضي، إقامة مشروع وسط جدة برعاية ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، بميزانية تقارب الـ500 مليار ريال.
منظمة الديمقراطية الآن للعالم العربي (DAWN)، أكدت أن السلطات السعودية تشرد مليون شخص من منازلهم، فقط من أجل تطبيق رؤية أثبتت فشلها “رؤية المملكة 2030”.
يُذكر أنّ السلطات السعودية تشنّ منذ أشهر حملة إخلاء في العديد من أحياء مدينة جدة بذريعة إزالة المخالفات، وتطوير الأحياء العشوائية، وقرارات الهدم تطال أكثر 13 حي سكني بما فيها من مساكن، مدارس، مشاريع تجارية، قطاعات صحية، ومقابر، دون أدنى اعتبار لكافة تبعات هذا التهجير.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا