الأخبار

عمليات سامراء تعلن نجاح الخطة الامنية واعداد الزائرين بذكرى استشهاد الإمام الهادي

أعلن قائد عمليات سامراء اللواء الركن جبار الدراجي، اليوم الأربعاء، عن نجاح الخطة الأمنية الخاصة بذكرى استشهاد الإمام الهادي عليه السلام.
وقال الدراجي في مؤتمر صحافي عقده اليوم، إن “الخطة الامنية لمراسيم الزيارة السنوية لذكرى استشهاد الإمام علي الهادي (علية السلام)، حققت نجاحها”، مبيناً أن “القطعات المشاركة في الخطة هي قيادة عمليات سامراء والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي وسرايا السلام”.
واضاف ان “أعداد الزائرين من محافظات كافة كانت 3 ملايين و 400 ألف زائر”، لافتاً الى ان “العمل كان موحداً من جميع القوات الأمنية”.
وبين الدراجي انه “لم يتم تسجيل اي خرق امني خلال الزيارة”، مشيراً الى ان “عمليات استباقية نفذت وتم تأمين الزيارة بشكل كبير”.
وشارك الملايين من الزائرين القادمين محافظات البلاد كافة باحياء ذكرى استشهاد الامام علي الهادي سلام الله عليه وسط اجراءات أمنية وخدمات مقدمة من المواكب الخدمية التي وفرت الماء والغذاء والمبيت للزائرين القادمين الى سامراء.
الى ذلك توافدَ الآف الزائرين وعشرات المواكب الحُسينية إلى مزارِ السيد محمد بن الإمام علي الهاديّ عليهما السلام في قضاء بلد بمحافظة صلاح الدين، لإحياءِ شهادة الإمام علي الهاديّ عليه السَّلام.
واقيمت مجالس عزاء داخل الصحن المقدس، كما أُلقيت مُحاضرة دينيّة للخطيب الحُسينيّ الشيخ سلام العسكريّ، تضمّنت سيرة حياة الإمام الهاديّ عليه السَّلام ومظلوميته.
وشهدَت المجالس حضورَ عددٍ من الوافدين والمُعزين للإمام الهاديّ عليه السَّلام من مختلف المحافظات العراقية.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا