الأخبار

نجل المرجع المدرسي يكشف سر النجاح لفتيان مبرة أبناء القرآن

اقامت مبرّة ابناء القرآن الكريم برنامجها الاسبوعي في جامع الامام موسى الكاظم عليه السلام بمنطقة الجمعية في مدينة كربلاء المقدسة.
وتضمن البرنامج كلمة لنجل سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد محمد تقي المدرسي، دام ظله، السيد مرتضى المدرسي، تحدث من خلالها حول الهمة العالية و تحقيق ما يريده الشخص.
وتطرق السيد المدرسي في كلمته حول قيام السيدة الأمريكية “لورا شولتز” البالغة من العمر 63 عاماً، في عام 1977م، برفعِ مؤخرة سيارة، وحدها لتُحرِّر ذراع حفيدها من تحتها.
وقال السيد المدرسي حول ذلك ان هذه السيدة لم تكُن رافعة أثقال، ولم يَسبق أن دخلتْ نادياً رياضياً، على العكس تماماً كانت جدَّة تقليدية تشكو ألاماً في عظامها ووهناً في مفاصلها، غير أنها عندما رأتْ ذراع حفيدها تحت إطار السيارة، فجاءتها قوة رافع أثقال أولمبي.
وتابع انه حينما أجرى الصحفي “تشارلز جارفيلد” مقابلة معها، تفاجأ بأنها حزينة، ولا ترغب بالتحدث في الأمر، وعندما ألحَّ عليها ليعرف سبب حزنها رغم أنها قامتْ بعمل بطولي أشبه ما يكون بمعجزة وأنّه لولا أن الحادثة قد تمَّ تصويرها لم يكن لأحد أن يصدق أن هذه المرأة العجوز استطاعت أن ترفعَ مؤخرة السيارة وحدها.
فقالتْ له: أنا حزينة لأني اكتشفتُ في الوقت الضائع من حياتي سرّ الحياة برمتها، نحن نستطيع أن نفعل المعجزات إذا آمَنّا بقدرتنا وكان لدينا الرغبة والحافز، عندما رأيتُ يد حفيدي تحت إطار السيارة لم أشُك للحظة أنِّي قادرة على رفعها، فلم أقُم بالأمر من باب التجربة على العكس تماماً لقد كنتُ في تلك اللحظة على يقينٍ أني قادرة على فعلها، في اليومين الماضيين استعرضتُ حياتي الماضية، أشياء كثيرة كنتُ أودُّ أن أفعلها ولكن الخوف من الفشل منعني عنها، لقد اكتشفتُ أني كنتُ قادرة ولكن إيماني بنفسي لم يكن موجوداً، إن سرّ النجاح أن يؤمن المرء بنفسه.
وعقب السيد المدرسي حول هذه القصة التي رواها لفتيان ابناء القران، قائلا: ما أعظمها من حكمة، و إن سر النجاح أن يُؤمن المرء بنفسه، مضيفا بالقول: لا أحد يستطيع أن يُسقطك أرضاً إلا بمساعدتك! ولا أحد يستطيع أن يقودك إلى النجاح ما لم ترَ نفسك ناجحاً أولاً، إن نظرتنا لأنفسنا هي التي تحدد مصيرنا.
واستذكر السيد لمدرسي في حديثه قول للامام الحسين عليه السلام يقول : ( من كان مع الله كان الله معه ).
هذا وشهد البرنامج فعاليات اخرى متعددة اقيمت لفتيان مبرّة ابناء القران وهي مستمرة بشكل اسبوعي.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا