الأخبار

استشهاد أكثر من 100 طفل جراء الهجمات الإسرائيلية الاخيرة على لبنان

الهدى – وكالات ..

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” أن أكثر من 100 طفل استشهدوا في لبنان خلال 11 يوما، فيما أصيب 690 آخرون خلال الأسابيع الستة الأخيرة جراء الهجمات الإسرائيلية على لبنان.
وقالت المنظمة عبر منصة “إكس”، إن الأطفال الجرحى يعانون من النزيف والكدمات والكسور، داعية إلى وقف إطلاق النار لحماية الأطفال مع ارتفاع الإصابات الجسدية والمعاناة النفسية بشكل كبير.
وأكدت “اليونيسيف” أنها تقدم مع شركائها الإمدادات الطبية الطارئة والخدمات الأساسية في لبنان، وأشارت أمس السبت إلى أنها قامت بتوزيع أكثر من 10,000 لتر من المياه، و1,000 مجموعة من أدوات النظافة، مضيفة أنه بالرغم من ذلك تبقى الاحتياجات في إزدياد ويبقى الكثير يجب القيام به.
وتشن القوات الإسرائيلية منذ نهاية سبتمبر هجمات جوية واسعة شملت مناطق مختلفة في لبنان، وتسببت في سقوط مئات القتلى وآلاف الجرحى، بالإضافة إلى دمار هائل.
وأعلن رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي قبل أيام أن عدد النازحين جراء الضربات الإسرائيلية المتواصلة في لبنان قد يكون بلغ “مليون شخص”، معتبرا أن هذا النزوح قد يكون الأكبر في تاريخ البلاد.
ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الواسع على لبنان، مرتكباً مزيداً من المجازر باستهدافه القرى والبلدات في الجنوب والبقاع، والضاحية الجنوبية لبيروت، فيما يمنع طواقم الإنقاذ والدفاع المدني من عملهم من جراء استهدافهم مباشرة.
وزير التربية اللبناني، عباس الحلبي بدوره، أعلن اليوم الأحد، إرجاء العام الدراسي في لبنان حتى الرابع من نوفمبر/تشرين الثاني 2024، في خضّم القصف الإسرائيلي الكثيف على مناطق مختلفة من لبنان ونزوح أكثر من مليون شخص من بيوتهم، لجأ العديدون منهم إلى مدارس.
الحلبي، قال خلال مؤتمر صحفي إنه تمّ “تحديد بدء العام الدراسي في المدارس والثانويات الرسمية والمهنيات الرسمية بتاريخ يوم الاثنين في 4 نوفمبر/ تشرين الثاني 2024″، متحدثا عن “مخاطر أمنية وعوائق نفسية تمنع العديد من العائلات من القبول بانتقال أولادهم على الطرق للوصول إلى صفوفهم”.
وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية إصابة اثنين، في حصيلة الغارات الإسرائيلية أمس السبت، على محافظة بعلبك الهرمل، فيما ارتقى 3 شهداء و9 جرحى حصيلة الغارات الإسرائيلية على محافظة البقاع.
ويأتي ذلك بعدما شهدت الضاحية الجنوبية لبيروت غارات عنيفة، ليل أمس، استمرّت حتى فجر اليوم الأحد، وتجددت صباحاً على المنطقة الواقعة بين الليلكي والمريجة، وقبل قليل على برج البراجنة.
وبلغت حصيلة غارات الاحتلال أمس على بلدات وقرى جنوب لبنان والنبطية والبقاع وبعلبك الهرمل وجبل لبنان والشمال، 23 شهيداً و93 جريحاً.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا