الأخبار

المعارضة البحرينية تعلن تضامنها مع الشعب اللبناني

الهدى – متابعات ..

أعلنت قوى المُعارِضة البحرينيّة تضامنها مع لبنان ومقاومته المشّروعة وشعبه الصّامد في وجه الإرهاب الصّهيونيّ، والإجرام المتوحّش الذي تجاوز كلّ الحدود والأعراف، وكشف وجهه الحقيقيّ القائم على الإبادة وارتكاب المجازر وقتل الأبرياء.
وقالت القوى في بيانٍ مشتركٍ لها، إنّ سلسلة الجرائم الإرهابيّة التي أقدم الكيان الصهيونيّ على ارتكابها، بدءًا من مجزرة «البيجر» ومجزرة أجهزة اللاسلكي يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين، وصولًا إلى مجزرة يوم الجمعة في الضّاحية الجنوبيّة لبيروت، إلى غاراته المتواصلة على البلدات الجنوبيّة، كلّها تثبت أنّ هذا العدوّ غادر ومتعطّش للدّماء ولا يعترف بكلّ القوانين والأسس والقيم الإنسانيّة والدوليّة، حيث إنّه مدعوم أمريكيًّا وغربيًّا بشكلٍ كامل».
وشدّدت على أنّه لا خيار في ردع هذا الكيان الصهيونيّ وإيقاف جرائمه سوى المواجهة والمقاومة المشروعة، لأنّ بقاءه واستمراره خطر على الإنسانيّة، وعامل للفوضى وغياب الاستقرار على كلّ المستويات؛ ليس في المنطقة فحسب، بل في العالم أجمع.
وأشارت إلى أنّ موقف لبنان المشرّف والأخلاقيّ الداعم والمساند لغزّة، يؤكّد اليقين بأنّه ومقاومته الشّجاعة يمتلكان القدرة على تجاوز كلّ تبعات المجازر والجرائم الصهيونيّة، وقلب الطّاولة وتسجيل أهداف وانتصارات عظيمة على هذا العدوّ وهزيمته، وهو ما أكّدته هذه المقاومة في كلّ المحطات والظروف، وهي اليوم أقوى وأصلب وأكثر قوّة من أيّ زمنٍ مضى.
ولفت البيان، إلى أنّ شعب البحرين يقف إجلالًا أمام تضحيات الشّهداء وجراح الجرحى وصبر عوائلهم الشّريفة، ويصرّ على الوقوف إلى جانبهم حتى تحقيق النصر، داعية الله عز وجل أن يتغمّد الشّهداء برحمته، وأن يمنّ على الجرحى بالشّفاء العاجل.
وفي السياق ذاته، عقدت جمعية العمل الاسلامي البحرينية، جلسة متابعة للتطورات المتسارعة في لبنان، معلنة عن موقفها ازاء ذلك، حيث تم الإتفاق على إعلان التضامن التام مع الشعب اللبناني المعتدى عليه ومقاومته الباسلة الشريفة.
كما تم الاتفاق على تداول وطرح مجموعة من الرؤى والأفكار المرتبطة بهذه المرحلة المفصلية والتأكيد على حق المقاومة اللبنانية في الدفاع عن نفسها وعن أراضي لبنان.
وأصدرت الجمعية تقرير عن الجلسة ومجرياتها، وإستمرار الجلسة لمتابعة التطورات والمواقف اللازمةن مؤكدة في الوقت ذاته ⁠النشر وبشكل واسع لبياني المرجعين الكبيرين سماحة السيدين؛ علي الحسيني السيستاني ومحمد تقي المدرسي دام ظلهما.
كما اكدت الجلسة على ⁠نشر كلمة المرجع الديني آية الله العظمى سماحة السيد محمد تقي المدرسي دام ظله، وبعض المقاطع منها وبعض التصاميم.
جدير بالذكر أن نائب الامين العام لجمعية العمل الاسلامي، سماحة العلامة الشيخ عبدالله الصالح أعلن تعطيل درسه اليومي ليوم الثلاثاء، واستبداله بجلسة دعاء وتوسل لنصرة المجاهدين المرابطين وحفظ أهلنا في لبنان وفلسطين.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا