الأخبار

الداخلية تنفي وجود هجوم سبراني على العراق وتطيح بشبكة دولية لتهريب المخدرات

الهدى – متابعات ..

نفت وزارة الداخلية، اليوم الاربعاء، وجود هجوم امن سبراني مرتقب على العراق.
وذكرت الوزارة في بيان لها، أن “بعض من مواقع التواصل الاجتماعي تداولت خبرا مفاده هجوم امن سبراني مرتقب على العراق ويدعو جهاز الامن الوطني المشتركين كافة الامتناع عن فتح الاميلات و الملفات و الروابط و مقاطع الفيديو غير المسجلة على اليوتيوب وعدم تداول الصور في الصباحيات والمسائيات والملصقات وفتحها وارسالها الى الاخرين ابتداءً من الساعة 6:00 صباحا الاربعاء 25/9/2024 “، مؤكدة انه “بعد التنسيق مع جهاز الامن الوطني تبين ان الخبر غير دقيق وكاذب”.
ودعا قسم محاربة الشائعات، بحسب البيان، “مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي كافة الى عدم الانجرار وراء الصفحات الوهمية و ضرورة اخذ الاخبار من مصادرها الرسمية وعدم تصديق الشائعات التي يروج لها عبر منصات التواصل الاجتماعي”.
في سياق آخر أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الاربعاء، عن الإطاحة بشبكة دولية لتهريب المخدرات.
وقال الناطق باسم الوزارة العميد مقداد ميري، في تصريح له، إن “المديرية العامة لمكافحة المخدرات في نينوى، بالتعاون والتنسيق مع مكافحة المخدرات في أربيل والسليمانية، نجحت في الإطاحة بشبكة دولية لتهريب المخدرات”.
وأضاف أن “العملية أسفرت عن إلقاء القبض على عدد من المتهمين وضبط حوالي 30 كيلوغرامًا من المواد المخدرة، ما أدى إلى تفكيك الشبكة بشكل كامل”، لافتاً إلى أن “هذا الإنجاز جاء نتيجة جهد استخباري مكثف وتنسيق عالٍ بين الجهات الأمنية المختصة”.
وفي ذات السياق، أعلنت وزارة الداخلية – المديرية العامة لشؤون المخدرات، اليوم الثلاثاء، ضبط (56) كيلوغراما من المواد المخدرة والقبض على (4) متاجرين بها في محافظتي الأنبار وصلاح الدين.
وقالت الوزارة في بيان لها، إنه “بتوجيه من مدير عام شؤون المخدرات اللواء الحقوقي أحمد الزركاني وفي إطار الحملة الوطنية العليا لمكافحة المخدرات والواجبات الأمنية التي تقوم بها المديرية العامة لشؤون المخدرات تم تنفيذ عمليتين نوعيتين ذات عمق استخباري دقيق بعد تشكيل فريق عمل برئاسة مدير مديرية شؤون مخدرات الأنبار، أسفرت عن إلقاء القبض على متاجرين بالمخدرات وضبط (17.500) كيلوغراما من حبوب الكبتاجون المخدرة تم استخراجها من تحت الأرض في الأنبار”.
وأضاف البيان، انه “من جهة أخرى، تمكن فريق العمل الثاني المشكل برئاسة مدير شؤون مخدرات صلاح الدين من إلقاء القبض على متاجرين بالمخدرات بالجرم المشهود بعد محاولتهما نقل (38.500) كيلوغراما من مادة الترامادول المخدرة كانت مخبأة في سيارة حمل خاصة بنقل الفاكهة ضمن محافظة صلاح الدين”.
وتابع البيان، “ما زال رجال المديرية العامة لشؤون المخدرات يطاردون مجموعة من شبكات الموت الناعم في عدد من المحافظات بهمة عالية وعزيمة كبيرة للقبض على المتاجرين والمروجين بالمخدرات وشبكات الجريمة التي لا تقل خطراً عن الإرهاب المسلح وستنزل بقوة القانون والقضاء العراقي الوطني العادل العقاب الذي يستحقه هؤلاء الأوغاد”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا