الأخبار

حوزة “بقية الله القائم” تقيم ندوة فكرية بعنوان “الصمود الشيعي أمام الاستكبار العالمي”

الهدى – خاص ..

اقامت حوزة الإمام بقية الله القائم عجل الله فرجه الشريف ندوة فكرية حملت عنوان “الصمود الشيعي أمام الاستكبار العالمي”، ألقاها سماحة العلامة المجاهد الشيخ علي قائد المطري ( أبو الحسن اليماني).
وتحدث فيها سماحته عن ما يجري من أوضاع في المنطقة ودور المحور الشيعي في التصدي والجهاد، موضحا ان ذلك يأتي بسبب الروح التي يملكها الشيعة والتي يستلهمونها من سيد الشهداء الإمام الحسين عليه السلام، وخصوصاً وهم يحضرون لزيارته في كربلاء أو يحيون أمره في عاشوراء، مضيفا إن هذا هو الذي يزرع فيهم روح التضحية والجهاد والالتفاف حول قيادة العلماء.
كما أكد سماحة الشيخ اليماني أن ما موجود من روح جهادية عند أبناء الشيعة إنما هو له جذوره ومتصل بالتأريخ الرسالي الجهادي في زمن الأئمة المعصومين وأصحابهم الذين كانوا يرتبطون بهم.
وأشار سماحته الى أن القيادات الشيعية كانوا ومازالوا هم المدافعين عن بيضة الإسلام والساعين في سبيل نشر الإسلام في العالم، لافتا الى أنه في التاريخ كان قادة الفتوحات الإسلامية هم من شيعة أهل البيت عليهم السلام ومرتبطين بالأئمة.
كما بين سماحة الشيخ المطري دور طالب العلم بالنسبة لما يجري من أحداث في المنطقة ، ملخصا بأن على طالب العلم العمل على نشر الوعي والثقافة في الأمة لأن الحرب قائمة على جبهتين؛ الجبهة العسكرية والتي يتصدى لها المجاهدون بالسلاح، مشيرا الى ان الجبهة الفكرية وهي لا تقل خطراً عن الحرب العسكرية وهي من مسؤولية طلبة العلم والذين عليهم أن يتصدوا للافكار الباطلة ويعملوا على توعية الأمة وتثقيفها وتبيين الحقائق لها.
وتابع كمان ان على طالب العلم تقديم الدعم والعون للمجاهدين في جبهة الجهاد، والدعاء للمجاهدين بالنصر والغلبة وهذا ما نتعلمه من الأئمة عليهم السلام وكما في دعاء الإمام زين العابدين عليه السلام لأهل الثغور، وخصوصاً ونحن قرب الإمام الحسين عليه السلام والدعاء تحت قبته مستجاب.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا