الأخبار

600 مدرسة جديدة تدخل الخدمة؛ مدارس العراق تدق أجراس العام الدراسي الجديد

الهدى – متابعات ..

انطلق، صباح اليوم الأحد، العام الدراسي الجديد، حيث استقبلت المدارس العراقية بجميع المحافظات طلابها في أول يوم من بدء العام الدراسي.
وذكر المكتب الاعلامي في وزارة التربية، أن “ملايين التلاميذ والطلبة في جميع محافظات العراق التحقوا بمدارسهم خلال انطلاق العام الدراسي الجديد لعام 2024 -2025”.
وذكر وزير التربية، ابراهيم نامس الجبوري ، في بيان له، اليوم الاحد، أنه “مع إشراقة الثاني والعشرين من أيلول.. أُطِلُ عليكم بتهنئة خالصة تتجدد فيها الآمال والطموحات وتُشحَن النفوس بالطاقات الإيجابية والعزيمة لتحقيق تطلعات جديدة، بفصول سنوية تحمل معها الاصرار والتحدي من أجل التفوق والنجاح”.
ودعا الجبوري خلال البيان الكوادر التدريسية الى العمل بروح الفريق الواحد والتسلح بالعلم والمعرفة، لجعل من هذا العام محطة تحمل التنوع في التعليم والتعلم واغتنام الفرص لبناء مستقبلٍ مشرق لابناءنا، مخاطبهم بالقول: أنتم رموز الهمة على مدى عقود، بكم ومنكم وعلى أيديكم تخرجت الاجيال وتحققت الاحلام، فرسالتكم عظيمة ومقدسة، لقد استطعتم في العام الماضي تجاوز الصعاب وأنجزتم التميز بإبداع وألق وكنتم خير قدوة ومثال يحتذى به..
وتابع بيانه، “أحبائي الطلبة ها نحن نبدأ فصلًا جديدًا من مسيرتنا التعليمية، يحمل بين طياته الكثير، فهو ليس مجرد اكتساب للمعرفة بل هو رحلة تهدف إلى صقل وتطوير قدراتكم وتمكنكم من قيادة المجتمع في القادم القريب”.
فبيما خاطب الجبوري في بيانه أولياء الأمور قائلا: “أنتم شركاءنا في هذه المرحلة لذا أحثكم على التواصل الدائم مع المدرسة ودعم ابنائكم لضمان تفوقهم الأكاديمي والشخصي، فدوركم لا يقدر بثمن”.
وبحضور محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي، ورئيس لجنة التربية في مجلس المحافظة محمد المسعودي، وعضو مجلس المحافظة إسراء النصراوي، يرافقهم المدير العام للتربية وكالةً تكليف مطلق الدعمي، ومدير قسم النشاط الرياضي والكشفي فراس موسى عمران، تم اليوم قرع جرس الدرس الأول إيذاناً ببدء العام الدراسي الجديد في مدارس المحافظة ضمن جولة شملت (إعدادية الرافدين، إعدادية ميسلون، وثانوية النخبة للبنين وابتدائية الشهيد ابو المعالي)، جاء ذلك وسط أجواء مفعمة بالفرح والتفاؤل بعام دراسي مليء بالتفوق والعطاء.
وفي كلمة له بارك محافظ كربلاء، انطلاق العام الدراسي الجديد متمنياً للطلبة التفوق والنجاح وأن يكون الاجتهاد حليفهم أسوة بأقرانهم الأوائل على العراق الذين جرى تكريمهم بالأمس، مؤكداً السعي إلى الارتقاء بواقع الأبنية المدرسية عبر مشاريع ستكتمل قريباً ومشاريع أخرى ستنطلق.
من جانبه وخلال الاحتفال، أعلن المدير العام للتربية الأستاذ تكليف الدعمي عن التحاق أكثر من 470 ألف تلميذ وطالب بمقاعد الدراسة في 983 مدرسة موزعة في عموم المحافظة.
وأشار إلى أن المديرية اتخذت سلسلة من الإجراءات لضمان انتظام الطلبة وتوفير جميع المستلزمات الضرورية لضمان سير العملية التعليمية بسلاسة.
كما دعا الدعمي جميع كوادر المديرية، من معلمين ومدرسين ومشرفين، إلى تضافر الجهود واستثمار الوقت منذ اليوم الأول من العام الدراسي، لضمان إيصال المعلومات بشكل فعّال للتلاميذ والطلبة، وأكد على أهمية مواصلة النجاحات التي حققتها المديرية في السنوات السابقة.
وفي سياق متصل، أعلنت وزارة التربية، اليوم الأحد، دخول 600 مدرسة جديدة إلى الخدمة مع بداية العام الدراسي الجديد.
وقال المتحدث باسم الوزارة، كريم السيد، إن “وزارة التربية وضمن جهودها للاستعداد للعام الدراسي الجديد تعلن عن دخول 600 مدرسة جديدة الى الخدمة”.
وأشار الى أنه “في نهاية هذا العام سيصل عدد المدارس الجديدة الداخلة للخدمة 1000 مدرسة”.
وتابع السيد، إن “استعدادات وزارة التربية لهذا العام هي أفضل من الأعوام الماضية”، لافتاً الى أن “الاستعدادات اتخذت مستويات عديدة، منها طباعة وتجهيز الكتب منذ وقت مبكر بعد أن كانت في الأعوام الماضية تشهد تلكؤاً”.
وأضاف أن “المطابع أوصلت الكتب المنهجية الى المديريات العامة ومن ثمة الى المدارس، وفي مخازن المدارس كتب مطبوعة وجاهزة للتوزيع”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا