الأخبار

مساعدات طبية الى لبنان لمساعدة المصابين في التفجيرات الغادرة

الهدى/ متابعات

تضامناً مع الاخوة في جمهورية لبنان ممن تعرضوا للانفجارات الغادرة يوم الثلاثاء الماضي، بادرت الحكومة العراقية بإرسال مساعدات طبية عاجلة لرفد المستشفيات اللبنانية بما تحتاجه لعلاج المصابين.

وقد أعلن وزير الصحة صالح الحسناوي عن تخصيص 55 طناً من المساعدات الطبية والإنسانية إلى لبنان، ترسل الى على دفعات خلال الأيام القادمة.

وقال الوزير لوكالة الأنباء العراقية: إنه “بتوجيه من رئيس وزراء محمد شياع السوداني تم الاتصال بوزير الصحة اللبناني فراس الأبيض وزير، واطلعنا على الموقف الصحي، وبعد ذلك وجهنا بإرسال أدوية ومستلزمات طبية وفق حالات الجرحى الموجودة في لبنان، إضافة إلى طاقم بشري من جراحين بمختلف الاختصاصات، وأطباء استشاريين بالتخدير، إضافة إلى كادر تمريضي وصيدلاني وانطلقت الوجبة الأولى فجر يوم الأربعاء، وكانت بواقع 15 طناً من الأدوية والمستلزمات الصحية”.

وأضاف وزير الصحة العراقي، إن “هذه الوجبة تضمنت كذلك المضادات الحيوية والمستلزمات المهمة كأكياس الدم والسوائل المغذية والمستلزمات الطبية الخاصة بالعمليات الجراحية.

وكان في استقبال الدفعة الأولى من هذه المساعدات، وزير الصحة اللبناني، وأكد الدكتور الحسناوي للوزير اللبناني أن “مستشفياتنا جاهزة لاستقبال الجرحى، و أوضحنا إننا جاهزون لدعم احتياج مستشفيات العيون وجراحة الأطراف، ووجهنا الملاكات الصحية في هذه المستشفيات بأن يكونوا على أتم الاستعداد”.

وفي السياق ذاته صرّح وزير الصحة أن “طبابة هيئة الحشد الشعبي أرسلت كذلك أمس الأربعاء 40 طناً من المساعدات الطبية والمستلزمات المهمة، وكذلك تعتزم وزارة الصحة إرسال وجبة ثانية من 15 طناً أيضاً طبقاً لاحتياج وزارة الصحة اللبنانية”.

وكانت لبنان تعرضت خلال اليومين الماضيين لأشرس هجمة سيبرانية بتفجير أجهزة الارسال المتنقلة “البنجر” وباعداد كبيرة كان يحملها المواطنون اللبنانيون لأغراض مهنية مما تسبب في إصابة حوالي خمسة آلاف بجروح بعضها خطيرة في العيون والأطراف، فيما استشهد واحد واربعون شخصاً خلال يومي الثلاثاء والأربعاء.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا