الأخبار

التعليم العالي تعلن انطلاق العام الدراسي الجديد في جامعات العراق

الهدى – بغداد ..

انطلق اليوم الاثنين 2024/9/16، العام الدراسي 2025/2024 في جامعات العراق وكلياته ومعاهده وأقسامه وفروعه..
واستقبلت الجامعات العراقية اليوم، مليون وثلاثمئة واثنين وثلاثين ألفا ومئتين وستة عشر (1332216) طالبا، لتنفيذ برامجها على وفق مقتضيات التطوير المستمر في كافة التخصصات والمجالات الطبية والهندسية والتقنية والعلوم الصرفة والزراعية والبيطرية والإدارية والاقتصادية والعلوم الإنسانية والاجتماعية.
وحول ذلك قال وزير التعليم والعالي والبحث العلمي، الدكتور نعيم العبودي، انه “وفي خضم هذه المسؤولية التي يتحملها الجميع فإن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تعرب عن ثقتها بتحقيق أهداف المؤسسة الأكاديمية ورسالتها التي تضطلع بها الإدارات الجامعية والهيئات التدريسية وطلبتها وتجسيد جودة الأداء العلمي المسؤول عن كفاءة العملية التعليمية وبيئتها المؤسسية وبرامجها وأنظمتها المتنوعة التي تواكب متغيرات المعرفة العالمية وتستجيب لمتطلبات التنمية المستدامة وتراعي احتياجات المجتمع من الخدمات التعليمية”.
وهنأ العبودي في كلمة لها بهذه المناسبة “لجامعاتنا وملاكاتنا وطلبتنا الأحبة هذه المناسبة”، مبينا “إن العام الدراسي الجديد يتزامن والتحول الإلكتروني الشامل لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي في إدارة أعمال مؤسساتها واستحداث مئة وستة وثلاثين تشكيلا جامعيا على مستوى كليات ومعاهد وأقسام وفروع لتلبية الطلب المتزايد على التعليم الجامعي في العراق وتذليل التحديات وإرساء مناخات التحفيز والابتكار وفرص النجاح والتميز”.
كما بارك بقدوم العام الدراسي الجديد للجامعات، اليوم الاثنين، رئيس مجلس النواب بالنيابة، محسن المندلاوي، مجدداً دعم مجلس النواب الكامل لقطاع التعليم العالي.
وقال المندلاوي في بيان صحفي، إنه “مع انطلاق العام الدراسي الجديد في الجامعات، نبارك لأبنائنا الطلبة والكوادر التعليمية، ونتمنى لهم عاماً دراسياً مليئاً بالتفوق والنجاح والتميز العلمي خدمة لبلدنا وشعبنا العزيز”.
ودعا المندلاوي، وفقاً للبيان، “وزارة التعليم العالي إلى مضاعفة الجهود لتوفير مناخ تعليمي آمن ورصين يُليق بأبنائنا الطلبة واسم وتأريخ العراق الحافل بالإنجازات العلمية الكبيرة والسعي الحثيث لمنافسة الجامعات العالمية الرصينة من حيث المستوى التعليمي وتطوير آليات التعليم”.
وجدد رئيس مجلس النواب بالنيابة “دعم مجلس النواب الكامل لقطاع التعليم العالي بما يُضمن رصانة المؤسسة التعليمية وكفاءة طلبتها”، مؤكدا “على ضرورة تلاقح الرؤى والبرامج والطروحات بين الوزارة ولجنة التعليم العالي النيابية بما يُسهم في النهوض في الواقع التعليمي باعتباره رافداً أساسياً للدولة المتطورة ومفاصلها”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا