الأخبار

بلدية كربلاء تعلن تنفيذ خطط ومشاريع استراتيجية استثمارية في المحافظة

الهدى – كربلاء المقدسة ..

اعلنت مديرية بلدية مركز كربلاء المقدسة، اليوم السبت، عن تنفيذ خطط ومشاريع استراتيجية استثمارية تتضمن انشاء مجمعات سكنية وتجارية واسواق شعبية، كما تنفذ حزمة من المشاريع التأهيلية للاحياء السكنية مثل الطرق والحدائق والبنى التحتية.
واكد مدير البلدية المهندس حسن الشريفي، في تصريح صحفي، ان” المديرية مستمرة فيما تبقى من العام الجاري بتقديم خدماتها في مختلف القطاعات البلدية والمشاريع والخطط الاستثمارية والتنموية، وفي مجال اعمال الخدمة البلدية وادامة اعمال التنظيفات والمشاريع البلدية، ومشاريع اكساء الشوارع وتأهيل المناطق السكنية، واكمال خدمات البنى التحتية”.
واضاف الشريفي، ان “المديرية تنفذ الكثير من الخدمات المهمة والحيوية والاستراتيجية التي تقدم الخدمة المتميزة للمواطنين، واكمال شوارع العديد من الاحياء التي باشرت بها، مثل احياء الوفاء، والبلديات، والانتفاضة الثانية، وموسى الكاظم (عليه السلام)، وكذلك بعض الشوارع التجارية التي تقع خلف مجمع الابنية الحكومية”، بالاضافة الى “تأهيل العديد من الشوارع بانجاز اعمال البنى التحتية والرصف بالمقرنص والاكساء بالتبليط والانارة بالكهرباء والحدائق والتشجير”.
وتابع بالقول: “كما تستمر المديرية في تنفيذ مشاريع وخطط استثمارية مثل الاسواق الشعبية التي تستأجر او تشغل بطريقة المساطحة، وايضا في مجال المجمعات الاستثمارية السكنية وتوسيع الرقع الجغرافية السكنية”، مبينا “لدينا مجمعات استثمارية تخص المجمعات التجارية وسيتم انجازها واكمالها ضمن خطتها للتخطيط الحضري للمدينة، ولدينا مشروع اعادة تنظيم المناطق الخضراء في مداخل المدن واحياء عشرات الحدائق الموجودة في الاحياء السكنية، لتحسين الواقع البيئي في المحافظة “.
واشار الشريفي الى ان” مديرية بلدية المركز وحسب توسعة التصميم الاساس لمدينة كربلاء المقدسة خصصت الاف الدوانم وهي مساحات ستهيأ وتفرز وتصمم بالتعاون مع مديريتي التخطيط العمراني والزراعة، بعد ان تمكنا من رفع يد الاصلاح الزراعي عنها، وبدأنا بمرحلة تصاميم الاحياء السكنية الجديدة ضمن التوسعة”.
واعرب عن أمله في ان “تشهد الاشهر المقبلة توزيع الاراضي السكنية للعديد من الشرائح الكربلائية المستحقة على مراحل يتم فيها التوزيع على وجبات في التوسعة السكنية لقضاء المركز باتجاه محافظة النجف الاشرف”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا