الأخبار

المباشرة بالخطط الامنية والخدمية لذكرى رحيل النبي الاكرم في النجف

الهدى – النجف الاشرف ..

باشر الحشد الشعبي بتنفيذ الخطة الأمنية الخاصة بإحياء ذكرى رحيل الرسول (صلى الله عليه واله وسلم) المليونية في محافظة النجف الأشرف.
وذكر بيان لاعلام الحشد انه “سبق تطبيق الخطة عمليات تفتيش واسعة بالإضافة إلى انتشار في السيطرات الخارجية والطرق السريعة والممرات التي يسلكها الزائرون، كما تتضمن انسيابية عالية في السير وعدم حصول قطوعات امنية”.
وسخّر الحشد الشعبي الجهود الإمكانات كافة من أجل تقديم أفضل الخدمات والاحتياجات للزائرين في النجف الاشرف .
وتأتي هذه الخطط استكمالا لجهد الحشد الشعبي في شهري محرم وصفر وتأمين زيارة أربعينية الإمام الحسين (ع) في كربلاء المقدسة.
وفي ذات السياق، وجه قائد قوات الحدود الفريق الحقوقي محمد عبد الوهاب سكر، بتسخير موارد قواته لإنجاح خطة زيارة رحيل النبي الاكرم (صلى الله عليه واله وسلم) في محافظة النجف الأشرف.
وذكر بيان لقيادة قوات الحدود، أنه “بتوجيه من وزير الداخلية، وصل قائد قوات الحدود الفريق الحقوقي محمد عبد الوهاب سكر الى محافظة النجف الأشرف للإشراف على تنفيذ خطة حماية زيارة رحيل الرسول (صلى الله عليه واله وسلم)”، لافتا الى ان “قائد حرس الحدود عقد مؤتمراً أمنياً حضره نائب المحافظ وقائد شرطة النجف وعدد من القادة ومدراء الأجهزة الأمنية في المحافظة تناول تنفيذ الخطة الأمنية وفق الأهداف المرسومة، لحمایة الزائرين والمواكب الحسينية”.
واكد القائد خلال المؤتمر على “تسخير موارد قيادة قوات الحدود لاسناد شرطة المحافظة وإنجاح خطة الزيارة”.
وفيما أكملت قيادة الشرطة استعداداتها لإحياء ذكرى وفاة الرسول الأعظم، كشفت محافظة النجف الأشرف، اليوم السبت، عن خطتها الأمنية والخدمية الخاصة بالمناسبة.
وقال المتحدث الرسمي باسم قيادة شرطة النجف الأشرف العقيد مفيد الطاهر في تصريح صحفي إنه “وبناء على توجيه وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، أنهت قيادة شرطة محافظة النجف الأشرف جميع استعداداتها الخاصة بذكرى رحيل الرسول (صلى الله عليه واله وسلم)”.
ولفت إلى أن “الخطة تضمنت تقسيم المحافظة إلى عشر مناطق أمنية و6 محاور و5 طرق يسلكها الزائرون، والتنسيق مع العتبات المقدسة في المحافظة وهيئة المواكب الحسينية”.
وأضاف أن “الجهات التي تشترك في الخطة، بالإضافة إلى قيادة شرطة المحافظة قيادة قوات الحدود والحشد الشعبي والأجهزة الاستخبارية وأمن الأفراد”، مشيراً إلى أنه “تم إعداد خطة مرورية مرنة، وكذلك تم توزيع عجلات الدفاع المدني ونشر المفارز الطبية”.
خدمياً، أكد مدير بلدية المدينة القديمة المهندس لقاء الزرفي أن “خطة الزيارة الخدمية انطلقت في عدة مناطق من المحافظة”.
وقال الزرفي إن”المدينة القديمة شهدت توافد الكثير من الزائرين، وتم استنفار الآليات بجميع أنواعها من الكابسات والآليات التخصصية، وكذلك هناك دعم متوقع بأن يصل مساء اليوم من المحافظات التي سوف ترفد مديرية البلدية القديمة بحدود 8 كابسات تخصصية للنفايات، وكذلك كانسات عدد 2 وحوضيات عدد2 وسبع قلابات لمعالجة الطمر المؤقت الذي سوف يكون داخل حدود المدينة القديمة، وكذلك سوف تشترك الآليات المؤجرة “.
هذا وشاركت الدوائر الخدمية في محافظة كربلاء المقدسة، بعدد من آلاليات التخصصية لاسناد محافظة النجف في استعداداتها الخاصة بذكرى رحيل نبي الرحمة محمد صلى الله عليه واله وسلام.
وقال مدير بلدية كربلاء المقدسة، المهندس حسن الشريفي، في تصريح صحفي، شاركت الدوائر الخدمية في محافظة كربلاء المقدسة بعدد من آلاليات التخصصية لاسناد محافظة النجف في استعداداتها الخاصة بذكرى رحيل نبي الرحمة محمد صلى الله عليه واله وسلام”.
واوضح الشريفي، ان “الأُسطول الآلي انطلق، يوم أمس الجمعة، ويضم عددا من آلاليات من بينها كابسات جمع النفايات وحوضيات نقل الماء وستدخل الخدمة حال وصولها في الطريق الرابط بين مدينتي كربلاء المقدسة والنجف الأشرف وتستمر لغاية نهاية الزيارة.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا