الأخبار

هيئة السياحة: فنادق كربلاء امتلأت بالكامل خلال زيارة الاربعين

الهدى – كربلاء المقدسة ..

اعلنت هيئة السياحة تسكين مايقارب خمسة ملايين زائر اجنبي ومحلي في فنادق محافظة كربلاء المقدسة ، والتي يتراوح عددها مايقارب (700) فندقاً مصنفاً مابين الممتاز والمتوسطة والمناسبة لجميع الفئات.
وقال مدير عام دائرة التفتيش والمتابعة، المهندس مؤيد هيثم رسن، أن ” هيئة السياحة استقبلت نحو خمسة ملايين زائر الى فنادق كربلاء خلال زيارة اربعينية الامام الحسين “عليه السلام” ،لافتا الى الجهود الكبيرة التي بذلت من قبل الكوادر السياحية في المحافظة المذكورة ،لاستيعاب هذه الاعداد الضخمة لـ”ضمان” تقديم الخدمات اللازمة لهم .
ولفت الى امتلاء الفنادق بالكامل بزوار أربعينية الامام الحسين عليه السلام، قبل أكثر من عشرة أيام على بدء مراسيم الزيارة والحجوزات توزعت بين مواطني مايقارب (16) دول هي “لبنان ، ايران ، باكستان ، الهند ، افغانستان ،بحرين ، الكويت ، السعودية ، اليمن ، المغرب” ، اضافة الى ذلك دول اخرى مثل ” تركيا ، اذربيجان ، عمان ، الامارات “، ودول غربية منها “المملكة المتحدة ،الولايات المتحدة ، مايعكس الطابع العالمي لهذه المناسبة .
واشار رسن، الى تشكيل فرق تفتيشية توزعت لـ”عدة” محاور في المحافظة لمتابعة ومراقبة اصحاب الفنادق في تقديم افضل الخدمات ، لافتا الى انشطار الفرق المذكورة مابين تفتيش وتنظيم.
وكانت هيئة السياحة قد نفت في الاسبوع الماضي، اغلاق 150 فندقا خلال الزيارة الأربعينية في كربلاء، فيما اشارت الى ان القطاع السياحي يقدم الدعم الكامل ويذلل جميع الصعوبات والمعوقات التي تعترض الزائرين لتقديم أفضل الخدمات الفندقية.
وأفاد مدير عام دائرة التفتيش والمتابعة في الهيئة، في بيان صحفي، ان “فنادق محافظة كربلاء مجهزة بالكامل لاستقبال زائري اربعينية الامام الحسين (عليه السلام)”، مبينا ان “هناك حسن استقبال للزائرين والخدمات المقدمة لهم ممتازة في جميع الفنادق السياحية بالمحافظة”.
واضاف مؤيد هيثم رسن، أن “هيئة السياحة اعدت خطة لاستيعاب اعداد الزائرين في الفنادق ذات الدرجة الاولى”، مشيرا الى ” اشغال الفنادق بنسبة 100%”.
وتابع، ان “القطاع السياحي يقدم الدعم الكامل ويذلل جميع الصعوبات والمعوقات التي تعترض الزوار لتقديم أفضل الخدمات الفندقية”، موضحا انه “يتم الاطلاع بشكل يومي على مجريات سير الخطة الخدمية والفندقية”.
واكد رسن، على أن “ماحققته من نتائج مشرفة منذ انطلاقها وحتى دخولها أيام ذروتها”، نافيا “جميع ما ورد في تصريح عضو مجلس محافظة كربلاء ماجدة العرداوي جملة وتفصيلا بشأن اغلاق 150 فندقا بالمحافظة”.
ودعا وسائل الاعلام والمواقع الاعلامية الى “توخي الدقة في نشر المعلومات والوثائق العشوائية وغير الدقيقة وضرورة استقاءها من مصادرها الرسمية واحترام قواعد العمل المهني والاخلاقي خدمة للصالح العام”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا