الأخبار

بدء حملات التفويج العكسي للزائرين والمرور تتخذ إجراءات لتسهيل حركة المركبات

الهدى – متابعات ..

أعلنت ثلاث محافظات، اليوم السبت، عن الاستنفار للتفويج العكسي للزائرين، فيما بينت مشاركة 15 قطاراً ومئات المركبات، أكدت مغادرة آلاف الزائرين المنافذ الحدودية بعد مشاركتهم بزيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).
وقال معاون مدير سكك المنطقة الجنوبية رضا الهاشمي في تصريح: إنه “تم انطلاق (15) قطاراً من محطة البصرة صوب كربلاء المقدسة لنقل آلاف الزوار القادمين من جمهورية إيران الإسلاميّة لإحياء أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)”، مبيناً أنه “تمت المباشرة بعمليات التفويج العكسي وعلى محورين، (كربلاء – بغداد) و(كربلاء – بصرة)”.
بدوره، ذكر مدير منفذ الشلامجة الحدودي، عاطف ناجي، أنه “تمت مغادرة أكثر من (70) ألف زائر باتجاه إيران بعد مشاركتهم بالزيارة الأربعينية”.
من جانبه أوضح مدير قسم الإعلام والاتصال الحكومي في محافظة ميسان، ميثم جواد الربيعي، أن “لجنة دعم الشعائر الدينية والمواكب الحسينية في مكتب المحافظ، مستمرة بمرحلة التفويج العكسي ضمن الخطة الخدمية للزيارة الأربعينية بمشاركة عدد من عجلات الدوائر والمؤسسات الحكومية في المحافظة”، لافتاً الى أنه “تم تخصيص هذه العجلات لنقل الزائرين (مجاناً) من مركز المحافظة إلى كربلاء المقدسة وبالعكس لحين الانتهاء من مراسيم الزيارة “.
الى ذلك ذكر نائب محافظ الديوانية ورئيس اللجنة العليا لزيارة الأربعين في المحافظة، كاظم العبادي في تصريح صحفي، أن “جميع الدوائر الحكومية والخدمية وجهت جمع سيارات والآليات بالذهاب إلى كربلاء المقدسة لنقل الزوار إلى مناطق سكناهم”، مشيراً الى أن “الحملة انطلقت فيها 110 سيارة إلى كربلاء المقدسة”.
فيما بين قائممقام الديوانية كاظم عبد الله الجبوري، أنه “بناءً على توجيهات رئيس الوزراء، وجه محافظ الديوانية عباس شعيل الزاملي باستنفار آليات وسيارات الدوائر الحكومية بالتجمع في ساحة الكورنيش للانطلاق إلى كربلاء المقدسة لنقل الزائرين مجاناً الى محافظة الديوانية”.
من جانبها، أعلنت مديرية المرور العامة، اليوم السبت، عن اتخاذ إجراءات لتسهيل حركة سير المركبات لإنجاح التفويج العكسي.
وقال مدير الإعلام في مديرية المرور العامة، العقيد حيدر شاكر محمد، إن”عملية التفويج العكسي بدأت بعودة الزائرين الى محافظاتهم، وتسهيل حركة سير مركبات نقل الزائرين من الحافلات والمركبات الكبيرة لنقلهم الى المحافظات الأخرى”.
وأوضح أن “الإجراءات تضمنت نشر المفارز المرورية وتنظيم السير ومتابعة حركة المركبات وفك الاختناقات المرورية إن وجدت”، لافتاً الى أن “هذه الإجراءات تم تنفيذها حسب توجيهات وزير الداخلية ومدير مرور العامة من أجل تسهيل حركة سير المركبة للتخفيف عن محافظة كربلاء المقدسة”.
وأشار الى أن “إجراءات مديرية المرور وبجميع قواطعها ستستمر لحين انتهاء التفويج العكسي وحتى وبعد انتهاء الزيارة”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا