الأخبار

التربية تصدر حزمة من القرارات المهمة

الهدى – بغداد ..

أصدرت وزارة التربية، اليوم الأربعاء، حزمة من القراارات المهمة التي تتعلق بالامتحانات للصفوف المنتهية وغير المنتهية في عموم البلاد عدا اقليم كرستان.
وأعلنت الوزارة، بحسب بيان صادر عن مكتبها الاعلامي، عن قرار جديد يتعلق بتلاميذ الصفوف الاربعة الأولى في الدراسة الابتدائية.
وذكر البيان أن “هيئة الرأي في وزارة التربية صوتت على السماح لتلاميذ الصفوف الاربعة الأولى في الدراسة الابتدائية المنتظمين منهم (حصراً) من الذين رسبوا في امتحانات (الدور الأول) للعام الدراسي 2023-2024 ، بغض النظر عن عدد المواد الدراسية التي رسبوا بها، أداء امتحانات (الدور الثاني)”.
وأضاف البيان أن “هذا القرار جاء مراعاةً لشريحة تلاميذ الصفوف الابتدائية الاولى وتشجيعاً لهم على مواصلة دراستهم وعدم كسر الجانب النفسي في شخصيتهم مع بداية مسيرتهم التعليمية”.
وكانت هيئة الرأي في وزارة التربية، قد قررت في وقت سابق، السماح لتلاميذ الصف السادس الابتدائي وطلبة الثالث المتوسط الراسبين في الدور الاول للعام الدراسي 2023-2024 بدرس واحد او درسين او ثلاثة دروس اداء امتحانات الدور الثاني بدلاً من درس واحد او درسين.
كما قررت وزارة التربية، اليوم الأربعاء، إضافة خمس درجات جديدة على نتائج الدور الاول لطلبة المراحل غير المنتهية للعام الدراسي 2023-2024.
وذكر بيان للوزارة، أن “وزارة التربية – هيئة الرأي قررت في جلستها الاستثنائية المنعقدة اليوم إضافة خمس درجات قرار جديدة على نتائج الدور الاول للعام الدراسي الحالي لتلاميذ الصف الخامس الابتدائي وطلبة المراحل المتوسطة والاعدادية للصفوف غير المنتهية بمافيها الاعداديات المهنية بفروعها كافة ومعاهد الفنون الجميلة إسوة بمدارس التعليم العام”.
جدير بالذكر ان وزارة التربية نشرت، اليوم الأربعاء، رابط التقديم الإلكتروني إلى مدارس المتميزين وثانويات كلية بغداد وثانويات المتفوقين والمتفوقات للعام الدراسي 2024 – 2025.
وذكر بيان للوزارة، أن “المديرية العامة للتعليم العام والأهلي والأجنبي نشرت رابط التقديم الإلكتروني إلى مدارس المتميزين وثانويات كلية بغداد وثانويات المتفوقين والمتفوقات للعام الدراسي 2024 – 2025″، مضيفا أن “التقديم ينطلق بدءاً من يوم الاثنين الموافق 7/8”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا