الأخبار

التربية تكشف آخر تطورات اعلان نتائج الثالث المتوسط

الهدى – متابعات ..

أكدت وزارة التربية، اليوم الاثنين، استمرار عملية تصحيح الدفاتر الامتحانية لطلبة الثالث المتوسط والتي من المؤمل ان تنتهي خلال الأسبوع الحالي ليتم بعدها تحديد موعد اعلان النتائج.
وقال المتحدث باسم الوزارة، كريم السيد، أن عملية تصحيح الدفاتر الامتحانية مستمرة ولم تكتمل لغاية الآن، ومن المؤمل أن تستكمل بشكل نهائي خلال الأسبوع الحالي، ليجري بعدها تحديد موعد إعلان النتائج مركزيا.
وأضاف أن لجان الفحص والتدقيق في مراكز الدراسة المتوسطة، تعمل بشكل متواصل لساعات متأخرة من أجل إنجاز عملية التصحيح، لافتا إلى أن أعداد الطلبة المشاركين في امتحانات الثالث المتوسط تجاوزت الـ 900 ألف طالب، الأمر الذي يستلزم وقتا لإنهاء هذه العملية بشكل دقيق.
وأشار السيد، إلى أن الوزارة وفرت جميع المستلزمات الفنية واللوجستية داخل مراكز الفحص لإكمال عملية التصحيح بمدة وجيزة، مبينا أنه سيتم تحديد موعد إعلان النتائج للطلبة عبر الموقع الرسمي الخاص بالوزارة.
وأضاف المتحدث باسم وزارة التربية ان “الوزارة نجحت بأداء الامتحانات الوزاريّة للمراحل المُنتهية كافّة”، مؤكدا ان “معيارنا الثابت ان الأسئلة من المناهج”.
وبين السيد، ان “الشائعات عن تسريب الأسئلة تُربك الطلبة وقمنا برصد القنوات والأشخاص بالتعاون مع الجهات الأمنية لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم”.
ولفت الى انه “من الممكن تقديم الامتحانات إلى ما قبل الصيف وتفادي درجات الحرارة المُرتفعة، شريطة ان تتدرج الوزارة بانطلاق العام الدراسي بشكل أبكر كما حدث في هذا العام”.
ونوه الى “أننا نُسجل في كل عام تميز طلبة في القرى والأرياف والمناطق النائية وهذا دليل على رصانة الكثير من المدارس الحكومية وإخلاص المعلمين”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا