الأخبار

التربية تلاحق الصفحات الإلكترونية المروجة للأسئلة الوهمية وتحاسب اصحابها

الهدى – بغداد ..

اعلنت وزارة التربية التنسيق مع القوات الأمنية المعنية، لإغلاق الصفحات الإلكترونية المروجة للأسئلة الوهمية ومحاسبة أصحابها قانونيا.
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية، كريم السيد، بحسب جريدة الصباح الرسمية: إن التنسيق مع الجهات الأمنية يهدف للإحاطة بصفحات إلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي تروج أسئلة مفبركة وتزعم أنها وزارية وتعمل على بيعها بمختلف الأسعار، مما يسبب إرباكا للطلبة وإضاعة فرصة النجاح عليهم.
وأضاف أن الوزارة تتابع على مدار اليوم كل صفحة أو موقع يروج للأسئلة الامتحانية بطريقة أو بأخرى، بغية اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أصحابها وإغلاقها.
ولفت السيد إلى أن كل ما يتم نشره وتداوله عبر منصات التواصل الاجتماعي وقنوات التيلغرام تحديدا، يعرض المروجين للمسؤولية القانونية لأنهم يتسببون بإرباك العملية الامتحانية، ويمثل عملية نصب واحتيال واضحة يقوم بها ضعاف النفوس.
وأشار إلى أن عمليات توزيع وحفظ ونقل الأسئلة الامتحانية تجري بسرية تامة وهي مؤمنة تماما، وما يثبت ذلك هو نجاح سير الامتحانات الوزارية لمرحلتي السادس الابتدائي والثالث المتوسط التي سارت من دون تسجيل أي خروق.
وكانت وزارة التربية قد اكدت في وقت سابق، ان الأسئلة الامتحانية محفوظة ومن الإستحالة الوصول إليها.
وأصدر المكتب الإعلامي في وزارة التربية بيانا، أكد فيه تأمين وحفظ الاسئلة الامتحانية بعد انتشار شائعات تسريبها عبر صفحات التواصل الاجتماعي، داعيا الطلبة الى توخي الحذر وعدم الانجرار خلف منشورات وهمية وكاذبة تسبب الارباك بشكل قصدي.
واضاف البيان، “نحيطكم علما بأن الوزارة عززت اجراءاتها لحماية الاسئلة إضافة إلى وجود خطط دقيقة وبديلة في حال حدوث اي طارئ”.
واعرب المكتب الاعلامي في وزارة التربية، عن أسفه لتبني بعض القنوات الفضائية أخبار تسريب اسئلة الامتحانات العامة والترويج لها بعيداً عن المهنية، بحسب البيان.
وكشف “ألاعيب بعض الصفحات الوهمية التي تقوم بتعديل نسخ الاسئلة الاصلية ونشرها بعد انتهاء الوقت الاصلي للامتحان، مشيرا الى ان وزارة التربية بملاكاتها واقسامها الفنية المختصة تتابع على مدار الساعة تلك القنوات بدقة عبر فريق رصد مختص بالتعاون مع الاجهزة الامنية تحت إشراف ودعم حكومي عالي المستوى”.
وختم البيان بـ”التأكيد على إحتفاظ الوزارة بحقها القانوني والقضائي للرد على المُدعين ومروجي الشائعات داعيا اولياء الامور وابناء شعبنا الى دعم العملية الامتحانية التي تمثل ركناً أساسياً وسانداً في نهضة العراق”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا