الأخبار

الخطوط الجوية تحدد موعد التفويج العكسي وهيئة الحج تحصد جائزة “لبّيتُمْ” للعام الثاني توالياً

الهدى – متابعات ..

حددت شركة الخطوط الجوية العراقية، يوم الجمعة المقبل موعداً لبدء التفويج العكسي للحجاج العراقيين، فيما أشارت الى وضع خطة خاصة بذلك.
وقال مدير عام الخطوط الجوية العراقية، مناف منعم، في تصريح له اليوم الاربعاء، إن “التفويج العكسي للحجاج يبدأ يوم الجمعة، حيث تم تسخير طائرات واسعة لإنجاز المهمة قبل الفترة المحددة”.
‏وأضاف، أن “عدد الرحلات ليس ثابتاً، وهي تبدأ بمعدل رحلتين أو ثلاث، ثم تزداد إلى سبع رحلات، بحسب الموافقات الرسمية من الجانب السعودي”، مبيناً أن “هناك جدولاً خاصاً بتفويج الذهاب والعودة”.
في سياق آخر حصلت بعثة الحج العراقية، يوم أمس الثلاثاء، على المركز الاولِ بجائزة “لبيّتم” لأفضل بعثة حج تمثّل بلدها لهذا الموسم.
وفي منافسة شاركت فيها بعثات اثنين وسبعين دولة من مختلف الدول العربية والإسلامية فاز العراق بالمركز الأول وحصلت بعثة الحج العراقية على المرتبة الأولى بجائزة “لبيتم” للعام الهجري الحالي والتي تصدرها وزارة الحج السعودية لأفضل بعثة حج تمثّل بلدها.
وهذه الجائزة تكريمية شرفية ومعنوية تمنح لأفضل الدول تنظيما في أداء مناسك الحج.
وذكرت البعثة في بيان لها:أن” وزير الحج والعمرة السعودي توفيق الربيعة وخلال الحفل الختامي الذي أقامته الوزارة لمكاتب شؤون حجاج العالم الاسلامي، سلم رئيس بعثة الحج العراقية الشيخ سامي المسعودي الجائزة الكبرى كأفضل بعثة حاصلة على أعلى نسبة في المعايير والمواصفات المطروحة”.
وأشار البيان، الى أن” حصول العراق على الجائزة جاء وفق أرقام ومعايير اعتمدتها وزارة الحج والعمرة السعودية لجميع بعثات الحج الإسلامية لموسم الحج الحالي”.
هذا وهنأ رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، بعثة الحجّ العراقية تحقيقها المركز الأول كأفضل بعثة حجٍّ للسنة الثانية.
وقال رئيس مجلس الوزراء في تدوينة على منصة “X”: “خالص التهاني والتبريكات لبعثة الحجّ العراقية التي حققت، للسنة الثانية على التوالي، المركز الأول كأفضل بعثة حجٍّ بين البعثات إلى الديار المقدسة”.
وأضاف أنها “تعكس بهذا صورةً ناصعةً عن أداء المؤسسات العراقية، داخليًّا وخارجيًّا”، لافتا الى أن “هذا الأمر يؤكد الدعم اللامحدود الذي تقدمه الحكومة في سبيل خدمة مواطنينا في كلّ مكان”.
كما هنأ رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي، اليوم الأربعاء، هيئة الحج بمناسبة الحصول على المركز الأول في جائزة “لبّيتُم”، فيما أشار الى أن مجلس النواب سيعمل على دعم الهيئة لاستكمال أدوارها المشرفة.
وقال المندلاوي في بيان صدر عنه، “نتقدّم بخالص التهاني والتبريكات إلى هيئة الحج والعمرة العراقية برئاسة الشيخ سامي المسعودي، بمناسبة الحصول على المركز الأول في جائزة “لبّيتُم”، كأعلى بعثة إسلامية للحج تقييما وفقا للمعايير والشروط المعتمدة، وللسنة الثانية على التوالي”.
وأضاف أن “هذه الإنجازات الكبيرة ذات الصلة بضيوف الرحمن تؤكد كفاءة عدد من مؤسسات الدولة في خدمة المواطنين، وتدفع مجلس نواب إلى العمل من أجل دعمها لاستكمال أدوارها المشرّفة محليا وخارجيا”، لافتا الى “أننا سنحرص على تعزيز دورنا التشريعي والرقابي للنهوض بعراقنا، وبناء مستقبلٍ تكون فيه خدمةُ المواطن أسمى واجباتنا”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا