الأخبار

التجارة تعلن تخطي مرحلة الاكتفاء الذاتي من الحنطة

الهدى – بغداد ..

اعلن وزير التجارة اثير الغريري، اليوم الاحد، عن تخطي العراق مرحلة الاكتفاء الذاتي من الحنطة.
وقال الغريري، في بيان صحفي، ان “الموسم التسويقي انتهى في (9) محافظات من الوسط والجنوب”، مؤكدا “تخطي العراق مرحلة الاكتفاء الذاتي والعمل على زيادة الخزين الاستراتيجي من الحنطة”.
من جانبه، اكد مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب، حيدر الكرعاوي، “نجاح خطة التسويق لمحصول الحنطة المحلية لعام 2024 في (9) محافظات وسطى وجنوبية، حيث بلغت نسبة متوسط معدل الزيادة من محصول الحنطة المحلية مقارنة بالعام الماضي قرابة 21 بالمئة”.
ولفت، الى “الدور الكبير لرئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوادني، ووزير التجارة، اللذان أكدا على النجاح منذ انطلاق الموسم”.
واشاد، “بالجهود الكبيرة والاستثنائية للعاملين في كافة مواقع الشركة والجهات الساندة والرقابية والأجهزة الأمنية التي تضافرت للوصول إلى هدف النجاح الأكبر في تاريخ شركة تجارة الحبوب”.
وكانت وزارة التجارة، اعلنت يوم السبت (1 حزيران 2024)، تحقيق الاكتفاء الذاتي من محصول الحنطة في العراق، مشيرة إلى تحقيق أهداف الموسم التسويقي للمحصول لعام 2024 من خلال كميات الحنطة المسوقة من الفلاحين والمزارعين.
وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة، محمد حنون، في بيان صحفي، إن “الموسم التسويقي لمحصول الحنطة 2024 يحقق أهدافه من خلال كميات الحنطة المسوقة من الفلاحين والمزارعين التي ستسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي والاعتماد على المنتج الوطني بما يسهم في تحقيق الأمن الغذائي العراقي”.
وتوقعت وزارة التجارة في نيسان الماضي، وصول الكميات المستلمة خلال الموسم التسويقي الحالي إلى 7 ملايين طن.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا