الأخبار

ارتفاع حصيلة شهداء مجزرة النصيرات في قطاع غزة

الهدى – وكالات ..

أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الاحد، ارتفاع حصيلة شهداء مجزرة الاحتلال الإسرائيلي بحقّ الفلسطينيين في مخيم النصيرات، إلى 274 شهيداً و698 إصابة، ومنها إصابات بحالات حرجة.
وأعلنت الوزارة ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37.084 شهيداً و84.494 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.
وكان الاحتلال قد ارتكب مجزرةً في مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة، بعد قصفٍ مدفعي وجوي عنيف، وذلك أثناء تنفيذه عمليةً لاستعادة 4 من أسراه لدى المقاومة في قطاع غزة، تحت غطاء القصف الوحشي الذي استهدف مئات المدنيين.
وأدانت العديد من الدول العربية، المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، والتي أسفرت عن ارتقاء 210 شهداء، وإصابة أكثر من 400.
حيث دانت وزارة الخارجية اللبنانية، اليوم الأحد، المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي أمس في مخيم النصيرات، واصفةً إياها بــ”الانتهاك الخطير” للقانون الدولي الإنساني.
ودعت الوزارة المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى التحرّك بشكلٍ فوري وحاسم لوقف هذه المجازر والاعتداءات.
بدورها، دانت واستنكرت وزارة الخارجية الكويتية “الهجوم الهمجي” الذي شنّته قوات الاحتلال الإسرائيلي على مخيم النصيرات، مؤكدةً أنّ المجزرة “انتهاك صارخ” للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.
وأكدت ضرورة تحمّل المجتمع الدولي ومجلس الأمن مسؤولياتهم في “وقف العدوان الهمجي على الشعب الفلسطيني”.
من جهتها، اعتبرت وزارة الخارجية العُمانية أنّ استمرار ارتكاب جرائم الحرب الممنهجة بحقّ الفلسطينيين هو انتهاك للمواثيق الدولية والقانون الدولي الإنساني.
ويأتي ذلك بعدما ارتقى أكثر من 210 شهداء، وأُصيب أكثر من 400، أمس السبت، في مجزرةٍ ارتكبها “جيش” الاحتلال الإسرائيلي، بعد قصفٍ مدفعي وجوي عنيف استهدف مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة، أثناء تنفيذه عمليةً لاستعادة 4 من أسراه لدى المقاومة في قطاع غزة، تحت غطاء القصف الوحشي الذي استهدف مئات المدنيين.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا