الأخبار

من كربلاء؛ وزير الكهرباء يشكل خلية أزمة لمعالجة الأعطال والإنتاج والتوزيع

الهدى – كربلاء المقدسة ..

شكّل وزير الكهرباء، زياد علي فاضل، اليوم السبت، خلية أزمة برئاسته لمعالجة الأعطال ورفع قدرة الإنتاج والتوزيع.
وذكر مصدر صحفي، أن “وزير الكهرباء، اجتمع مع ملاكات مديرية التوزيع في كربلاء المقدسة للاطلاع على عدد ساعات التجهيز”.
ووجه الوزير بـ”مضاعفة أعمال التوزيع والإنتاج والنقل لتجهيز أكبر قدر ممكن من الساعات في فصل الصيف”، موعزاً بـ”حل جميع المشاكل التي تعيق تجهيز محافظتي كربلاء المقدسة والنجف الأشرف بالطاقة الكهربائية خلال الزيارات المليونية”.
وأضاف المصدر، أن “وزير الكهرباء اجتمع مع ملاكات الإنتاج والنقل والتوزيع في محافظتي كربلاء المقدسة والنجف الأشرف لحل جميع المشاكل”، مشدداً على “تنفيذ توجيه رئيس مجلس الوزراء بسرعة معالجة الأعطال”.
ولفت إلى “تشكيل خلية أزمة برئاسة وزير الكهرباء لمعالجة الأعطال ورفع قدرة الإنتاج والتوزيع للطاقة الكهربائية”.
الى ذلك كشف مدير توزيع كهرباء الفرات الاوسط سرمد العوادي، اليوم السبت، تفاصيل خطة وزارة الكهرباء للسيطرة على ازمة فصل الصيف، مبينا انها استبقت الموسم بافتتاح 17 محطة كهرباء قبيل الذروة لتحسين ساعات تجهيز الطاقة الكهربائية للمواطنين.
وقال العوادي، في حديث صحفي، أن “المحطات التي تم افتتاحها ضمن خطة الوزارة والبرنامج الحكومي، توزعت على محافظات الفرات الاوسط، بواقع 7 محطات في كربلاء المقدسة و5 في بابل و4 في النجف الاشرف و2 في الديوانية”، مبينا ان هذه المحطات “اسهمت بفك الاختناق في مناطق الفرات الاوسط”.
واوضح العوادي أن “الوزارة بصدد افتتاح 30 محطة جديدة بشكل تدريجي موزعة على عموم الرقعة الجغرافية لمحافظات الفرات الاوسط، لتفادي ازمة فصل الصيف “.
واضاف العوادي أن “افتتاح هذه المحطات يأتي ضمن الخطط التي وضعتها الحكومة في برنامجها العام لتحسين مستوى تجهيز الكهرباء للمواطنين “.
وتعاني محافظة كربلاء من قطع للتيار الكهرباء لساعات طويلة مع حلول فصل الصيف، ورغم الوعود التي اطلقتها الحكومة الا ان المواطن ما زال فاقد للثقة في حصول تحسن بتجهيز الطاقة الكهربائية، بسبب الوعود السابقة التي اطلقتها الحكومات المتعاقبة على البلاد.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا