الأخبار

التربية توضح حول موعد اعلان نتائج امتحانات المتوسطة وأسئلة السادس الاعدادي ستكون من المناهج

الهدى – بغداد ..

أكدت وزارة التربية اليوم الثلاثاء، عدم إمكانية تحديد موعد محدد لإعلان نتائج امتحانات الدراسة المتوسطة، مشيرة الى ان عملية التصحيح تجري بوتيرة عالية وحتى ساعات متأخرة من اليوم.
وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة، كريم السيد، إن الوزارة كثفت جهودها لإكمال عملية تصحيح الدفاتر الامتحانية، مشيرا الى ان إعلان نتائج الامتحانات الوزارية للدراسة المتوسطة سيكون مركزيا وإلكترونيا عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة، بعد الانتهاء بشكل نهائي من تصحيح وتدقيق جميع الدفاتر الامتحانية.
ولفت إلى وجود متابعة من قبل لجان مختصة بالوزارة وبشكل يومي لآلية التصحيح في مراكز الفحص في المديريات العامة للتربية ب‍بغداد والمحافظات.
ونفى المتحدث باسم الوزارة تحديد موعد لإعلان النتائج بالوقت الحالي، لكون الأعداد تتجاوز الـ 900 ألف طالب وطالبة في عموم البلاد، ما يتطلب وقتا كافيا لإكمال عملية التصحيح بحسب الخطة التي أعدت بهذا الصدد ، مؤكدا في الوقت نفسه إعلان النتائج حال الانتهاء منها مباشرة، بحسب صحيفة الصباح الحكومية.
واشار الى أن “مراكز فحص الدراسة المتوسطة غير مشمولة بالقطع المبرمج للطاقة الكهربائية، وتم توفير جميع الاحتياجات الخاصة بكل مركز، لذا فإن عملية التصحيح تسير بوتيرة عالية، فضلا عن أن الدوام في هذه المراكز مستمر لأوقات متأخرة من اليوم لإكمال عملية التصحيح.
في سياق آخر، أعلنت وزارة التربية، استكمال كافة استعداداتها لاجراء الامتحانات الوزارية للسادس الاعدادي للدور الأول للعام الدراسي 2023 -2024 التي تنطلق يوم السبت المقبل.
وقال المتحدث باسم الوزارة، كريم السيد، في تصريح صحفي، ان “هناك استعدادات كاملة لامتحانات المرحلة الاعدادية في الثامن حزيران، والوزارة اكملت كافة الاستعدادات وتكثيف الجهود وفقا لخططها المرسومة”.
وأضاف “فيما يخص أسئلة المرحلة الاعدادية فانها ستكون من المناهج المقررة وهي المعيار الأهم لوزارة التربية بان تكون الاسئلة من داخل المنهج”.
وأكد السيد ان “وزارة التربية تدعم وتساعد ابنائها من خلال توفير جميع مقومات نجاح امتحانات الدراسة الاعدادية”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا