أسوة حسنة

مقام الزهراء لايحد وشهادتها لا ترد

الحديث عن سيدة النساء فاطمة الزهراء، عليها السلام، له طعم احلى من الشهد ونور أقوى من الشمس ومكانة أعلى من قبة الفلك، وذلك لأنها الحوراء الانسية الشافعة المشفعة في يوم القيامة حيث تلتقط شيعتها من صحراء المحشر فهي التي فطمت ذريتها وشيعتها من النار.

وبنفس الوقت  هو أمر من العلقم وأشد من الحنظل وأصعب من التشحط على حسك  السعدان،  وحز المدى في الأعضاء، ووخز الحشا بالرماح والخناجر لما له أثر  عظيم على القلب المؤمن والنفس البشرية مما جرى عليها بعد وفاة أبيها رسول الله، صلى الله عليه وآله، وهي لم تعش بينهم  إلا أياما معدودات اكثرها ستة أشهر واقلها أربعين يوما فقط ولكن ماجرى عليها  يشيب الطفل الرضيع من السلطة القرشية خاصة والأمة الإسلامية عامة وهي مستمرة إلى اليوم.

إن مكانة الزهراء ع في السمو والعلى لا تحد بحدود ولا احد يعرفها إلا الله ورسوله ووليه وأبناؤها المعصومين، عليهم السلام، فهي مخلوقة من نور الله وساكنة في جوار قدسه في أعلى درجات الجنان حيث منزلها وقبتها التي سقفها عرش الرحمن. قال عمر سمعت رسول الله يقول: “إن فاطمة وعليا والحسن والحسين  في حظيرة القدس في قبة بيضاء سقفها عرش الرحمن عز وجل”. (بحار الانوار المجلسي ج٤٣ ص303).

⭐ إن مكانة الزهراء ع في السمو والعلى لا تحد بحدود ولا احد يعرفها إلا الله ورسوله ووليه وأبناؤها المعصومين، عليهم السلام

 ولها شهادة وموقف في يوم القيامة وفي صحراء المحشر حيث يطأطئ لها الجميع رؤوسهم وينكسونها ويغضون اطرافهم  عنها بأمر من الله ـ تعالى ـ لتجوز إلى الجنة في موكب مهيب عجيب، ولكنها تقف على الباب ولا تدخل حتى تقاضي أولىك الأشرار الذين فعلوا كل جريمة بحقها وغصبوها وضربها وكسروها وقتلها وقتلوا أبناءها من بعدها فيحكم الله لها وهو خير الحاكمين والروايات في ذلك كثيرة لا مجال لاستعراضها في هذا المختصر وعليه اقول: فاطمة الزهراء، عليها السلام، بضعة من أبيها وشجنة منه وروحه التي بين جنبيه وهي في المقام العالي والمحل السامي الذي لايقاربه ولا يدانيه احد من الخلق من جنسها أبدأ.

فاطمة الزهراء، عليها السلام، هي رحمة ونور وهداية فلماذا تعامل معها القوم بهذه الطريقة الجاهلية بكل مافيهم من فظاظة وغلظة وقسوة وهي تريد لهم الحق والصدق والخير والفضيلة.

الهداية محصورة في الثقلين الكتاب والعترة ولكن سلطة قريش قسمت وفصمت عرى الدين عندما رفعت شعارها حسبنا كتاب الله في رزية يوم الخميس التي كان بطلها ذاك القرشي الفار من جيش أسامة فزحف إلى بيت رسول الله، صلى الله عليه وآله، بحجة ابنته ومنعه من كتابة الوصية العاصمة للأمة من الضلال وأصر على موقفه وارتفعت أصواتهم  فوق صوت النبي فطردهم.

 اي ضلال اكبر وأعظم من وصول أبناء الشجرة الزقومية الملعونة في القرآن إلى الحكم  في الدولة التي حاربوها طيلة  عمرهم وما دخلوا فيها إلا لينقضوا عليها من داخلها بالتعاون مع اليهود والنصاري الذين وترهم هذا الدين وسيف فتاه أمير المؤمنين، عليه السلام.

⭐ فاطمة الزهراء، عليه السلام، اول شهيدة بعد ابيها وأعظم شاهدة على ضلال هذه الأمة إذ أنها إلى اليوم تصرخ بالأمة لتستنهضها وتوقظها من تلك الفتنة القرشية

فاطمة الزهراء، عليه السلام، اول شهيدة بعد ابيها وأعظم شاهدة على ضلال هذه الأمة إذ أنها إلى اليوم تصرخ بالأمة لتستنهضها وتوقظها من تلك الفتنة القرشية العمياء المظلمة وعلى لسان حالها تسأل الزهراء: لماذا قتلتُ صبيةً شابة لم اصل إلى العشرين من عمري؟ ولماذا دفنتُ ليلاً ولم اسمح لأولئك القرشيون ان يحضروا جنازتي وأين قبري ومدفني يا امة ابي؟ فلماذا ليس لي قبر معروف ولا محل موصوف؟

 أليست تلك هي الرسالة التي أرادت سيدة النساء فاطمة الزهراء، عليها السلام، ان توصلها  إلى أجيال هذه الأمة المرحومة او التاريخ والأجيال والإنسانية عبر العصور والدهور.  نعم انها فاطمة الزهراء ع الشهيدة الشاهدة على ضلال هذه الامة الظالمة.

اللهم اني اسألك بحق فاطمة وابيها وبعلها وبنيها وسر المستودع فيها أن تصلي على محمد وآل محمد عليهم الصلاة والسلام، وان تعجل بفرج حفيدها والطالب بثارها ولي النعمة وإمام  الأمة الحجة بن الحسن المهدي عج صاحب الأمر وناموس الدهر واجعل فرجنا وفرحنا وسرورنا بفرجه واجعلنا من انصاره وشيعته انك على ما تشاء قدير َوبالخير جدير ياارحم الراحمين. نصر الله من نصرها وخذل الله من خذلها وانتقم الله ممن ظلمها وجعلنا من أشياعها وأتباعها وانصارها في القول والفعل والسلام عليها أبد الدهر.

عن المؤلف

أ.د سادسة حلاوي حمود ــ جامعة واسط ــ قسم تاريخ الأندلس والمغرب

اترك تعليقا