الأخبار

انفجارات متفرقة في افغانستان تخلف عشرات الشهداء والجرحى

الهدى – وكالات

أستشهد 32 شخصاً على الأقل وأصيب العشرات، بتفجيرات استهدفت يوم أمس الأربعاء، مسجداً في العاصمة الأفغانية كابل، وعدة حافلات بمدينة مزار شريف.
وأعلن مصدر أمني أفغاني عن سقوط 22 شهيدا و32 مصابا في 3 تفجيرات بمدينة مزار شريف و10 شهداء و22 إصابة بتفجير بمسجد وسط كابل
وأفاد متحدث باسم قائد العاصمة كابل بأن انفجارا وقع في مسجد بالمدينة.
وقال الناطق باسم شرطة ولاية بلخ آصف وزيري لوكالة الصحافة: «زرعت القنابل على متن ثلاث حافلات صغيرة في مناطق مختلفة من مدينة مزار شريف».
وأضاف ان 14 شخصا استشهدوا وأصيب آخرون، الأربعاء، في حصيلة أولية لسلسلة تفجيرات وقعت بمدينة مزار شريف وتفجير استهدف مسجدا بالعاصمة الأفغانية كابل.
وقالت إدارة مستشفى الطوارئ في كابل، في بيان، إنه تم نقل 22 من ضحايا التفجير الذي استهدف مسجد “حضرة زكريا”، من بينهم 5 شهداء و17 مصابا.
بدوره، قال خالد زادران، متحدث باسم شرطة كابل، في تصريح صحفي، إن تفجيرا استهدف مسجد حضرة زكريا أثناء تواجد مصلين بداخله لأداء صلاة العشاء.
وأضاف أنه لم ترد بعد تفاصيل إضافية بشأن التفجير.
وفي حادث منفصل، استهدفت 3 تفجيرات منفصلة حافلات صغيرة للنقل العام في مدينة مزار شريف، شمالي البلاد، ما أسفر في حصيلة اولية عن استشهاد 9 أشخاص وإصابة 15 آخرين، بحسب محمد آصف وزيري، المتحدث باسم حركة طالبان في ولاية بلخ.
وقال وزيري إن الحافلات اسُتهدفت إثر وضع عبوات ناسفة بداخلها.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا