الأخبار

تربية كربلاء تجري اختباراً قد يعيد التعليم في العراق للتصنيف العالمي

الهدى – كربلاء المقدسة
باشرت المديرية العامة للتربية في محافظة كربلاء المقدسة اجراء اختبارات (التمس الوطني)، اليوم الثلاثاء، والخاص بتلاميذ مرحلة الرابع الابتدائي بحضور المدير العام للتربية عباس عودة السلطاني ومدير قسم الاشراف التربوي سمير محسن ومدير قسم الاشراف الاختصاصي جواد نصر الله ومدير قسم الامتحانات تكليف الدعمي.
ونقل الاعلام التربوي في بيان ورد لمجلة الهدى، عن المدير العام قوله: ان المديرية باشرت اليوم بإجراء الاختبار لتلاميذ مرحلة الرابع الابتدائي حصرا، بمادتي ( العلوم والرياضيات).
وبين المدير العام ان اختيار مدرسة ابن رشد الابتدائية تم وفق برنامج الكتروني تم اعداده من قبل منظمة (اليونيسيف)، موضحا بان الاختبار يهدف لتقييم الواقع العلمي للتلاميذ، للوقوف على المشاكل التي تواجههم اثناء العملية التعليمية.
من جانبه بين مدير قسم الامتحانات، تكليف الدعمي، ان تلاميذ الصف الرابع في مدرسة ابن رشد اجروا اختبار مادتي العلوم والرياضيات، وسترسل نتائج الاختبار الى منظمة اليونيسيف للمشاركة في الاختبارات الدولية لسنة 2023 ، من اجل العودة الى التصنيف العالمي لجودة التعليم بعد خروج العراق منه.
وكشف الدعمي عن الية اختيار عينة الاختبار من قبل لجنة خاصة من مديرية التربية المكونة من المشرفين والمراقبين لإنجاح الاختبار، اضافة الى توزيع استبانة على اولياء امور التلاميذ، للوقوف على اهم المعوقات والمشاكل التي تواجه التلاميذ، من اجل ايجاد الحلول لها في السنوات القادمة.
يذكر ان وزارة التربية اجرت اليوم الاختبار الاول في العراق (التمس الوطني) لكافة المديريات في محافظات البلاد كافة عدا اقليم كردستان.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا