الأخبار

مكفوفو كربلاء يطالبون البرلمان باقرار قانون “العصا البيضاء”

الهدى – كربلاء المقدسة
طالب مجموعة من مكفوفي كربلاء مجلس النواب الى الاسراع باقرار قانون يخدم شريحة المكفوفين في كربلاء والعراق.
وقال رئيس مجلس ادارة جمعية السراج الخاصة بشريحة المكفوفين، عثمان الكناني، ان القانون فيه فائدة كبيرة لشريحة المكفوفين ‏وضمان حقوقهم وكذلك الحياة الكريمة وحفظ الكرامة لهم في كربلاء خاصة والعراق بشكل عام.
وأوضح الكناني، في تصريح لمجلة الهدى، ان وفدا من الجمعية قام بزيارة مكتب مجلس النواب العراقي في كربلاء المقدسة، والتقى بالنواب منال الموسوي ونفوذ الموسوي وإبتسام الهلالي وأحمد كاظم عباسية ومحمد جاسم الخفاجي، بحضور مدير مكتب مجلس النواب في كربلاء المشاور القانوني عباس فاضل الگمبر.
وبين الكناني، انه قدم لنواب كربلاء خلاصة عن مشروع قانون “العصا البيضاء” لغرض دعمه واقراره من قبل البرلمان.
واشار الكناني الى ان هذا القانون ستكون محافظة كربلاء البداية لانطلاقه، من خلال عملية التحشيد النيابي لهذا المشروع القانوني المهم، مؤكداً ان القانون عالمي والعراق لا يزال متأخر جداً عن مواكبة اقرار هذا القانون لتوفير الحماية لهذه الشريحة، ومبيناً ان في كربلاء اكثر من ألف كفيف.
من جهتهم ابدوا نواب كربلاء تعاطفاً كبيراً ودعماً قوياً من اجل اقرار هذا القانون وتوفير الدعم التشريعي لهذه الشريحة المعطاءة المنتجة، لافتين الى أنهم سيعملون بكل جهد من اجل توفير الأرضية المناسبة لإقرار هذا القانون إنصافًا لهذه الشريحة الاجتماعية المظلومة.
وفي ختام اللقاء جرى تسليم مشروع القانون إلى ممثلي كربلاء تحت قبة البرلمان النيابي.
من جهتهم شكر الحاضرون من رئيس وأعضاء جميعة السراج للمكفوفين تفهم وتعاطي ممثلي كربلاء مع مطلبهم وحضورهم هذا اللقاء واستقبالهم واستماعهم لمطلبهم المشروع وتفاصيل معاناتهم الحياتية اليومية.

عن المؤلف

هيأة التحرير

1 تعليق

  • ‏شكرا جزيلا إلى هيئة التحرير لهذه المتابعة لشؤون المكفوفين خاصة وذوي الاعاقة عامة
    نتمنى الاستمرار بالدعم من أجل أحقاق وتشريع هذا القانون ‏والعمل من خلالكم على تثقيف الجمهور بخصوص العصا البيضاء حتى تكون ثقافة مجتمع ‏لأن الإعلام بكل أنواعه له دور كبير في التأثير بالشارع ‏
    تقبلوا تحياتي عثمان الكناني
    رئيس جمعية السراج العراقية للمكفوفين في كربلاء المقدسة

اترك تعليقا