الأخبار

الزراعة تسمح باستيراد 4 محاصيل زراعية لانخفاض انتاجها المحلي

الهدى – بغداد
اعلنت زارة الزراعة، اليوم الثلاثاء، عن سماحها بأستيراد محاصيل البطاطا والطماطم والخيار والباذنجان، معللة ذلك بانخفاض انتاجها محليا.
وقال الناطق الرسمي للوزارة، حميد النايف، في بيان له، اليوم، ان القرار ياتي “استنادا للصلاحيات المخولة لوزير الزراعة بفتح ومنع الاستيراد و في ضوء وفرة وشحة المنتج المحلي واستنادا الى اجتماع اللجنة الخماسية التي ناقشت انخفاض الانتاج لبعض المحاصيل التي يحتاجها المواطن في قوته اليومي”.
واكد النايف انه ومع حلول شهر رمضان المبارك، واستنادا الى المعطيات الواقعية حصلت موافقة وزير الزراعة المهندس محمد كريم الخفاجي على السماح بأستيراد المحاصيل الزراعية التالية (الطماطم والبطاطا والباذنجان والخيار ) ومن كافة المنافذ الحدودية.
وأوضح أن ذلك جاء نتيجة لانخفاض انتاجها محليا وبالتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك، مما يتطلب حماية المستهلك اليومي ولمنع ارتفاع اسعارها و تستمر عملية الاستيراد لحين وفرتها محليا.
وبين الناطق باسم وزارة الزراعة، أن سياسة الوزارة هي حماية المنتج المحلي من جانب وحماية المستهلك من جانب اخر ومن خلال تطبيق الروزنامة الزراعية ، فضلا عن البيانات الواردة من مديريات الزراعة والتي تبين مدى وفرة اوشحة المنتج الزراعي المحلي.
وشهدت الاسواق العراقية في الايام الماضية ومع حلول شهر رمضان المبارك ارتفاعا كبيرا باسعار اسواق السلع الاستهلاكية، وحمل المواطنون الحكومة مسؤولية هذا الارتفاع كونها لا تمتلك الرقابة على اسواق البلاد.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا