الأخبار

العدوان السعودي يخرق الهدنة بغارات جوية وقصف مدفعي لمناطق في اليمن

الهدى – وكالات
أعلنت غرفة عمليات ضباط الارتباط والتنسيق في الحديدة باليمن رصد 86 خرقا لقوى العدوان بالمحافظة خلال الـ24 ساعة الماضية.
وأوضح مصدر في غرفة العمليات أن خروق قوى العدوان تضمنت استحداث تحصينات قتالية في حيس، وتحليق 8 طائرات تجسسية في أجواء حيس والجبلية، و14 خرقا بقصف صاروخي ومدفعي، و61 خرقا بالأعيرة النارية المختلفة.
وأوضح مصدر عسكري يمني أن “خروقات قوى العدوان تمثلت في تحليق للطيران الحربي في أجواء محافظات مأرب والجوف وعمران وتحليق للطيران الاستطلاعي في أجواء: مأرب، الجوف، حجة، صعدة، عمران، الضالع، وما وراء الحدود”.
وأكد المصدر أن “ممتلكات المواطنين اليمنيين ومواقع الجيش واللجان الشعبية في محافظتي حجة وصعدة تعرضت لإطلاق نار كثيف من قبل مرتزقة العدوان”، وذكر أنه “تم تسجيل 11 عملية قصف صاروخي ومدفعي لمرتزقة العدوان على مواقع الجيش واللجان الشعبية”.
واستهدف مرتزقة العدوان بثلاثة صواريخ كاتيوشا مواقع الجيش واللجان في الأجاشر بمحافظة الجوف، كما استهدف مرتزقة العدوان بعدد من قذائف الدبابة مواقع الجيش واللجان الشعبية في الملاحيظ بمحافظة حجة، في حين استهدف المرتزقة بقصف مدفعي مكثف وقذائف دبابة مواقع الجيش واللجان الشعبية في الحطيمي والعمود والبتول والرماديات في جيزان.
وكانت قد دخلت الهدنة في اليمن، بين تحالف العدوان السعودي واليمن، حيّز التنفيذ عند الساعة السابعة من مساء السبت، وأعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، “دخول الهدنة الإنسانية والعسكرية حيّز التنفيذ”، مؤكِّداً “الالتزام بالوقف الشامل للعمليّات العسكريّة، طالما التزم الطرف الآخر بذلك”.
وكان رئيس الوفد الوطني المفاوض محمد عبدالسلام، رحّب الجمعة، بإعلان المبعوث الأممي لليمن عن هدنة إنسانية برعاية أممية لمدة شهرين بموجبها تتوقف العمليات العسكرية ويفتح مطار صنعاء الدولي لعدد من الرحلات وكذلك فتح ميناء الحديدة أمام المشتقات النفطية لعدد من السفن خلال شهري الهدنة.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا