الأخبار

عشائر البحارنة في محافظة البصرة يستنكرون “الاحتلال السعوديّ للبحرين” و”مجزرة شعبان الكبرى”

الهدى – البصرة
استنكرت عشائر البحرينيّين العبديّين في محافظة البصرة، جنوبي العراق، التدخّل السعوديّ في البحرين ولا سيّما بعد احتلاله لها، مستنكرة ايضا«مجزرة شعبان الكبرى» التي ارتكبها النظام السعودي بحق الابرياء.
وأدانت العشائر في تصريح لها على هامش الحفل الخطابيّ الشعريّ الذي أقامه ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير في البصرة يوم الإثنين 21 فبراير/ شباط 2022، إقدام النظام السعوديّ على احتلال البحرين وتدنيسه أرض الآباء والأجداد، واصفة ذلك بالاعتداء الغاشم والتدخّل السافر بالشؤون الداخليّة.
كما أكّدت أنّ «مجزرة شعبان الكبرى» التي أعدم النظام السعوديّ فيها 81 معتقلًا بينهم 41 من شباب القطيف هي خرق لحقوق الإنسان وحرمة هذا الشهر المبارك بما يخالف الدساتير والأعراف .
وكان ائتلاف شباب ثورة ١٤ فبراير قد أقام مهرجانه الخطابيّ الشعريّ في البصرة الفيحاء بمناسبة الذكرى السنوية الحادية عشرة لدخول جيش الاحتلال السعوديّ الإماراتيّ للبحرين، وتأبينًا لشهداء مجزرة شعبان الكبرى.
وحضره المهرجان حشدٌ من الشخصيّات السياسيّة والحزبيّة والإعلاميّة الرفيعة المستوى، والتي أعربت بدورها عن تضامنها الكبير مع الحراك الثوري في البحرين، وندّدت بجرائم النظام الخليفيّ والسعوديّة والإمارات.
وشاركت في الحفل وفود رسميّة من مختلف العشائر العراقيّة من المحافظات كافة، معلنةً تأييدها لثورة ١٤ فبراير ومستنكرةً الاعتداء الغاشم على الشعب البحراني المسالم.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا