الأخبار

جامعة كربلاء تنظم ندوات وورش عمل لتعريف الطلبة بالاخلاقيات وقانون الانضباط الجامعي

الهدى – كربلاء المقدسة
بمشاركة عدد من اساتذة وطلبة جامعة كربلاء، نظمت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في الجامعة ندوة علمية عن السلوك الايجابي للطلبة وفق قانون انضباط الطلبة.
وقال المكتب الاعلامي في جامعة كربلاء، في خبر ورد على موقع الجامعة الالكتروني، ان الندوة التي حملت عنوان حملت عنوان (السلوك الإيجابي وفق قانون الانضباط الجامعي) تهدف الى تعريف الطلبة عن اهم السلوكيات التي يجب ان يتحلون بها.
وتضمنت الندوة اهم القيم والاخلاقيات التي يجب ان يتحلى بها الطالب الجامعي، ومن جميع النواحي شكلا ومضمونا، ومسؤوليته في المحافظة على الممتلكات العامة، فضلا عن اهمية السلوك الإيجابي للطالب من خلال عدة معايير اهمها: الاناقة (الفكرية ، العقلية ، البدنية ، النفسية ، سلوكياً)، وتحمل المسؤولية العالية، والمعرفة والتعليم، و الثقافة الفكرية نتيجة تعدد الثقافات داخل الحرم الجامعي وظهور سلوكيات مختلفة وما هو النمط السائد في الجامعة تعددي تسلطي ام تسامحي ام التعسفي والدكتاتوري فضلا عن مكافئة السلوك المرغوب به ومعاقبة السلوك غير المرغوب فيه.
وفي ذات السياق نظمت كلية العلوم في جامعة كربلاء ورشة عمل لتعريف طلبة الدراسة الاولية عن الاخلاقيات الجامعية في تعليمات انضباط الطلبة.
وتهدف الدورة الى توضيح مدى اهمية الطالب الجامعي كونه احد اهم أوجه الثقافة في البلد وعلى الجامعة بالدرجة الأولى رعايته وغرس الالتزام الأخلاقي في نفسه وتكوينه على أساس من تقديس الأخلاق والحرص على تمثلها في واقع الحياة، فضلا عن توضيح تعليمات انضباط الطلبة في مؤسسات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي رقم 160 لسنة 2007 المعدل جملة من الالتزامات التي على الطالب الالتزام بها.
واوصت الورشة بضرورة الاهتمام البالغ بشؤون الطلبة، وكذلك الدعوة الى اجراء تعديلات على بعض المواد القانونية الواردة في تعليمات انضباط الطلبة وبالشكل الذي يتلاءم مع الوضع القائم في كل عام دراسي وتضمينها معالجة حالات الغش التي يقوم بها بعض الطلبة.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا