الأخبار

عضو نقابة صحفيي كربلاء: الاعتداء على الصحفيين بقضاء الهندية خرق للقانون والدستور

الهدى – كربلاء المقدسة
قال عضو نقابة الصحفيين فرع كربلاء، ضياء مزهر، اليوم الاثنين، ان من يعرقل عمل الصحفي يخفي حقيقة ما، ويحاول توجيه بوصلتها لاتجاه آخر.
ونشر مزهر على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك)، وتابعته مجلة الهدى، “ان ما حصل يوم امس من اعتداءات على زملائنا خلال تغطية حريق مستشفى الهندية يعد خرقا للقانون والدستور اللذين يكفلان حق الصحفي في الحصول على المعلومات وكشف الحقائق امام الرأي العام”.
واضاف “لولا وجود الزملاء الصحفيين في مكان الحريق لضاعت حقوق ثلاث ضحايا ابرياء تفحمت اجسادهم بفعل النيران ولتم احالة القضية الى لجان تحقيقية قد يطول امدها الى سنين وعندها ستفقد القضية اهميتها، وربما سيكون (التماس الكهربائي) هو المسؤول الذي اعتدنا على ادراج اسمه في نتائج التحقيق باحتراق المشافي والمتاجر وغرف العقود وغيرها”.
واشاد عضو نقابة الصحفيين فرع كربلاء، بالصحفيين المتواجدين قرب مكان الحداث بالقول “تحية للزملاء الشجعان لموقفهم المشرف في نقل الحقيقة كما هي رغم ما اصابهم من اذى”.
ولفت مزهر الى ان 3 نساء تفحمت جثثهن في مستشفى الهندية بسبب ان السندويج بنل الممنوع في المستشفيات والذي لم تتم ازالته من مستشفى الهندية.
وكان الموقع الرسمي لوزارة الصحة، على مواقع التواصل الاجتماعي قد نشر بيانا لدائرة صحة كربلاء المقدسة، جاء فيه، ان الدائرة تود إعلامكم بأن “الحريق الذي إندلع في مُستشفى الهندية العام ، مساء الاحد، حصل في ردهة الباطنية ( نساء )، وتمت السيطرة عليه بوقت قياسي، من قبل فرق الدفاع المدني التي استنفرت جهودها بالتعاون مع العاملين في المُستشفى ، ولم تحدث أية خسائر بشرية ، وإنما فقط أضرار مادية “، علماً إنه” تم إخلاء المرضى ونقلهم بعجلات الإسعاف الفوري إلى مدينة الإمام الحسين (ع) الطبية “، بحسب البيان.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا