الأخبار

العتبة الكاظمية تكشف عن اعداد المشاركين في الزيارة وعمليات بغداد تؤكد عدم تسجيل اي خرق أمني

الهدى – بغداد
أعلنت الأمانة العامة للعتبة الكاظمية المقدسة، اليوم الاحد، عن عدد الزائرين المشاركين في إحياء ذكرى استشهاد الإمام الكاظم عليه السلام.
وقالت الامانة في مؤتمر صحفي، اليوم، ان “عدد الزائرين المشاركين تجاوز الـ 10 ملايين زائر مع أستمرار توافدهم صوب المدينة المقدسة”، مؤكدة في الوقت ذاته نجاح مراسيم الزيارة والخطط المعدة لذلك.
وتقدمت بالشكر “الجزيل والثناء الجميل لله تعالى ولمقام الإمام المهدي “عجل الله فرجه الشريف” ولمقام المرجعية العليا بالنجف الأشرف .. ولرئاسة ديوان الوقف الشيعي ولكل دوائره الساندة والامانات العامة للعتبات الدينية المقدسة ولأساتذة الحوزة الدينية وللقوات الأمنية والحشد الشعبي بمختلف تشكيلاتها ولكل الجهات الحكومية الساندة من الدوائر الصحية والخدمية والبلدية وغيرها والمتطوعين ولأهالي مدينة الكاظمية المقدسة ووسائل الاعلام في نقل هذا الحدث المليوني للعالم الأجمع”.
كما تقدمت أيضاً “بشكر خاص لحشود الزائرين في الالتزام بالتعليمات الشرعية وضوابط الزيارة والاجراءات الصحية الوقائية الممكنة ولكوادر العتبة الكاظمية المقدسة”.
بدورها أفادت قيادة عمليات بغداد، اليوم الاحدن بعدم تسجيل أي خرق أمني في زيارة ذكرى استشهاد الإمام موسى الكاظم سلام الله عليه.
وذكر مصدر في قيادة العمليات بتصريح صحفي، اليوم، ان “الخطة الامنية الخاصة بالزيارة الرجبية مستمرة حتى انسحاب الزائرين من الطرق”، لافتا الى “تخفيف الاجراءات الامنية في ساعات المساء”، ومؤكداً “عدم تسجيل أي خرق أمني في الزيارة”.
وأحيت حشود المؤمنين المليونية خلال الايام الايام الماضية واليوم زيارة ذكرى استشهاد الإمام الكاظم عليه السلام وسط اجراءات أمنية مشددة واستنفار خدمي وصحي.
هذا وشيع ملايين الزائرين، اليوم الأحد، نعشاً رمزيّاً لراهب بني هاشم الإمام موسى الكاظم (عليه السلام)، في مدينة الكاظمية المقدسة.
واستُقبِلَ الزائرون النعش بالتكبير والخشوع والهيبة وذرف الدموع، وانطلقوا فيه بمسيرة إيمانية صوب الصحن الكاظمي الشريف.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا