الأخبار

عمليات بغداد تنشر قطعاتها لحماية الزائرين والنقل تباشر بنقل الوافدين الى الكاظمية

الهدى – بغداد

أعلنت قيادة عمليات بغداد، ان الخطة الأمنية الخاصة بزيارة ذكرى استشهاد الإمام موسى الكاظم عليه السلام تجري بانسيابية.
وقال مدير اعلام قيادة العمليات، العميد عباس حميد، في تصريح متلفز ظهر اليوم ان “الخطة تتضمن انتشار وتوزيع القطعات على كافة قواطع المسؤولية في محافظة بغداد ومسك الفضاءات الخارجية المحيطة بمدينة الكاظمية واستثمار كاميرات المراقبة وانتشار قسم مكافحة الشائعات ومفارز الاستخبارات”.
وأكد حميد ان الخطة الموضوعة للزيارة “تجري بإنسيابية ووفق المخطط لها دون تسجيل أي حادث أمني”.
من جانبه قال مدير قسم محاربة الشائعات في وزارة الداخلية، العميد نبراس محمد، في تصريح صحفي :”نرصد اي شائعة تحاول تعكير صفو الزيارة ولدينا خطة محكمة منتشرة في كافة مداخل مدينة الكاظمية مع توعية الزائرين بعدم الانجرار الى الشائعات”.
بدورها اعلنت الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود، التباعة لوزارة النقل عن مباشرة باصات الشركة العمل على نقل وخدمة الزوار الوافدين لاحياء مراسيم ذكرى استشهاد الامام الكاظم عليه السلام.
وأكد المهندس كريم كاظم حسين مدير عام الشركة: استناداً لتوجيهات معالي وزير النقل ،تم الايعاز الى كوادر الشركة المتواجدة للمباشرة والعمل على نقل زوار الامام موسى الكاظم عليه السلام من والى مدينة الكاظمة المقدسة .
وأضاف حسين ان باصات الشركة ستكون بشكل قريب على نقاط الاركاب والاخلاء للزوار بالتنسيق المباشر مع القيادات الامنية والجهات المعنية لمتابعة حركة النقل في كل المحاور لمدينة الكاظمية المقدسة.
يذكر ان الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود اعلنت مسبقا عن تشكيل غرفة عمليات خاصة برئاسة السيد مدير عام الشركة وعضوية مدراء الاقسام المعنية لمتابعة عملية النقل وبشكل مباشر خلال الزيارة الرجبية.
يشار الى ان حشود الزائرين يتوافدون الى صوب مدينة الكاظمية شمالي العاصمة بغداد منذ أيام لإحياء زيارة الإمام الكاظم عليه السلام في 25 رجب التي توافق الاحد المقبل.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا