الأخبار

السلطات الخليفية تواصل التضييق على معتقل الرأي في البحرين “أحمد جعفر”

الهدى – وكالات
يواصل النظام الخليفيّ في البحرين التضييق على معتقل الرأي «أحمد جعفر» الذي سلّمته إليه حكومة صربيا، حيث يعمد مرتزقته في السجن إلى مضايقته، والاعتداء عليه بالضرب من حين لآخر.

و أفادت الحقوقيّة إبتسام الصائغ بورود أنباء من سجن جوّ حول تعرّضه لاعتداء جسديّ مساء يوم الإثنين 21 فبراير/ شباط 2022 قبل أن ينقل بالقوّة إلى مبنى 12، العنبر 3، الزنزانة 1 المخصّصة للسجناء الجنائيّين، إضافة إلى قيام مرتزق من جنسيّة عربيّة بتهديده بأنّ أيّامه القادمة ستكون أقسى.
وكانت وزارة داخليّة النظام قد أعلنت أنّها تسلّمت المواطن البحرانيّ «أحمد جعفر» من صربيا التي رحّلته قسرًا من أراضيها وبمخالفة صريحة للقانون لوجود أمر قضائيّ يمنعها من ذلك، يوم الإثنين 24 يناير/ كانون الثاني 2022.
وتعرّض جعفر لتعذيب ممنهج بهدف انتزاع اعترافات منه لا تمتّ للواقع بصلة؛ كما أصدرت النيابة العامّة الخليفيّة بيانًا أعلنت فيه بدء تنفيذ الأحكام المحكوم بها عليه، واصفة إيّاه «أخطر العـناصر الإرهـابيّة»، وزاعمة أنّه المخطّط لعدّة عملـيّات إرهابيّة شهدتها البحرين خلال الحقبة الماضية، والتي نتج عنها قتل عناصر من «الشّرطة» والمـدنيّـين والشروع في ذلك.
وإدعت ايضا انه قام باستعمال الأسلحة الناريّة بمساعدة الحـرس الثـوريّ الإيـرانيّ وآخرين بالعراق، بقصد الإخلال بالأمن العام، إلى جانب اضطلاعه بتنظيم المجموعات الإرهـابـيّة وإدارتها وتوجيهها في ارتكاب العمـليّات وتدبير التمويل اللازم لها، بحسب ادّعائها.
والمواطن «أحمد جعفر» معتقل سابق تعرّض للتعذيب في سجون النظام، وأصيب بجروح خطرة خلال التظاهرات في العام 2011، وحُكم عليه غيابيًا بثلاثة أحكام مؤبّد، وحكم رابع بالسجن عشر سنوات على خلفيّة سياسيّة، وهو واحد من بين المئات الذين ألصق النظام الخـ.ليفيّ بهم تهمة الإرهـ.اب وذلك لتشويه صورة المناوئين لحكمه.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا