الأخبار

ضريبة كربلاء تستبدل مديرها بعد التطورات الاخيرة التي شهدتها

الهدى – كربلاء المقدسة

اعلنت مصادر مطلعة، اليوم الاحد، عن تسلم محمد قاسم مهام إدارة ضريبة محافظة كربلاء المقدسة، إثر صدور قرار بنقل المدير السابق، خالد عجيل، إلى محافظة البصرة.
وشهدت كربلاء خلال اليومين السابقين تطورات كبيرة فيما يخص مديرية ضريبة كربلاء، حيث تم اعتقال وكيل مدير الضريبة حسن برغوتي من قبل هيئة النزاهة، وما تلى ذلك من تداعيات ولدت خلالف بين المدير العام لهيئة الضريبة وعدد من محامي كربلاء، وهو دفع بالمحامين الى إقامة سبعة شكاوى ضد الضريبة.
وكانت نقابة المحامين في كربلاء قد قامت بتحويل سبعة شكاوى رسمية من قبل من قبل عدد من محامي ومحاميات كربلاء الى رئاسة الأدعاء العام ومحكمة التحقيق في كربلاء بحق مديرعام الهيئة العامة للضرائب أسامة حسام جودت وهناك دعاوى أخرى حسب ما أفاد المصدر ستقدم يوم الاحد.
هذا وقد توافد المئات من محامي كربلاء،يوم أمس السبت، إلى محاكم التحقيق لتقديم الشكاوى ضد المدير العام لهيئة الضريبة العراقية بسبب تصرفاته “اللأخلاقية” اتجاه المحامين وعدم احترامه لهم وصدور الألفاظ البذيئة التي لا تليق بموظف بهذه الدرجة في مديرية الضريبة وتجاوزه على البعض من المحامين، بحسب تعبيرهم.
وافاد مصدر قضائي، يوم الاربعاء الماضي، باعتقال مسؤول كبير في دائرة ضريبة كربلاء المقدسة، بسبب موافقته على معاملة غير اصولية وخارج الضوابط القانونية.
وقال المصدر، في حديث صحفي، ان “ملاكات مكتب النزاهة في كربلاء، وبناء على اوامر قضائية القت القبض على مسؤول كبير في دائرة ضريبة كربلاء المقدسة”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “عملية الاعتقال تمت بسبب موافقة (المسؤول) على معاملة غير اصولية وخارج الضوابط القانونية لعقار بقيمة مالية تصل الى ملياري دينار عراقي”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا