الأخبار

تزامنا مع ذكرى ولادة امير المؤمنين؛ الشباب الرسالي يقيم مهرجان وليد الكعبة

الهدى – خاص
أقام تجمع الشباب الرسالي، يوم أمس الاثنين، مهرجان وليد الكعبة بالتزامن مع مولد الإمام أمير المؤمنين علي بن أبي طالب “عليه السلام”، في جامع الامام موسى الكاظم عليه السلام بمدينة كربلاء المقدسة.
وانطلق المهرجان الذي كان بعرافة الدكتور مجتبى الجشعمي، بقراءة آيات من الذكر الحكيم بصوت القارئ حيدر البصري، وتلى ذلك كلمة للسيد مرتضى المدرسي، تطرق من خلالها الى حديث أمير المؤمنين، عليه السلام: اعينوني بورع واجتهاد وعفة وسداد.
وقال السيد المدرسي في كلمته ان من واجبنا ـ خصوصا ـ الشباب ان نكون مصداقا لهذه الرواية، فمن مصاديق الورع، هو ورع العين من النظر الى الحرام من قبيل الافلام المبتذلة والنساء الاجنبيات وما اشبه، مضيفا بالقول طاما الاجتهاد فيكون في طاعة الله، ذلك أن امير المؤمنين كان من المجتهدين في طاعة الله”.
وتحدث سماحته حول العفة، مبينا انها تشمل عفة البطن والفرج وما اشبه، واما السداد فيكون بملازمة القول السديد وذلك ناشئ من التقوى، لان الله تعالى يقول: يايها الذين اتقوا الله وقولوا قولا سديدا.
وتلى ذلك كلمة للشيخ حسن الكربلائين تطرق من خلالها الى فضائل أمير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام، كما شهد المهرجان تواشيح ترنمت بحب أكير المؤمنين، تلاها الرادود سمير الكربلائي.
كما تم خلال الحفل توزيع الشهادات التقديرية للمتفوقين من طلاب الدورات في “المراحل الإعدادية” والتي أقامتها رابطة خطى وهي إحدى مؤسسات الشباب الرسالي خلال العطلة الربيعية الإسبوع الماضي.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا