الأخبار

النظام الخليفيّ يبقي المعتقلين على خلفيّة سياسيّة في البحرين قيد التوقيف ويتعمد تأجيل محاكماتهم

الهدى – وكالات
قالت مصادر في المعارضة البحرينية ان النظام الخليفيّ يتعمد سياسة إبقاء المعتقلين على خلفيّة سياسيّة قيد التوقيف، مع تعمّد تأجيل محاكماتهم مرارًا وتكرارًا من دون أسباب واضحة، فقط لإطالة أمد توقيفهم الذي قد يمتدّ لأشهر وأحيانًا سنوات.
وبينت تلك المصادر ان أطفال سماهيج الـ4 «يوسف الجفيري، حسن مبارك، جاسم محمد علي أحمد، سلمان علي سلمان عيسى حسن» الذين أوقفتهم «نيابة الجرائم الإرهابيّة» في سبتمبر 2021 شهرين تمهيدًا لمحاكمتهم أمام المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة «المختصة بقضايا الإرهاب»، بتهمتين: الأولى الانضمام لخليّة إرهابيّة والثانية حرق جنائي قرّرت النيابة العامة الخليفيّة، لا يزالون قيد الاعتقال، وقد قرّرت المحكمة الخليفيّة الفاقدة للشرعيّة إلغاء الحكم السابق، وإعادة القضيّة للمرافعة ومناقشة تقارير الخبراء في 7 فبراير/ شباط 2022.
كما جدّدت النيابة الخليفيّة حبس الشبّان «محمد حبيب يحيى عبدالله وأحمد عبد الله مرهون راشد، حسن محمد مسلم، وحسين عيسى أبورويس (من الدراز)، ومحمد عبد الجبّار ومنصور سرحان (من العكر)، وعبد الله جعفر وفارس حسين (من كرّانة)» 60 يومًا على ذمّة التحقيق في قضيّة 22 نوفمبر 2021.
هذا وتواردت أنباء تفيد بانقطاع أخبار معتقل الرأي «عمار عبد الغني» منذ أكثر من 10 أيّام، وذلك بعد حصول مشادة كلاميّة بينه وبين مرتزقة سجن جوّ في مبنى 15، حيث عمدوا إلى تهديده بنقله إلى الحبس الانفراديّ كإجراء انتقاميّ.
جدّدت النيابة العامّة الخليفيّة، يوم امس الإثنين 31 يناير/ كانون الثاني 2022، وللمرّة السادسة على التوالي، اعتقال أطفال سترة الـ6 «محمد جعفر الكويتيّ (15 سنة)، مقتدى جعفر الكويتيّ (15 سنة)، منتظر جعفر الكويتيّ (14 سنة)، أحمد فاضل أحمد حبيل (15 سنة)، محمد عبد الزهراء منصور (15 سنة)، وعلي حسين منصور (14 سنة)»، وذلك لمدّة أسبوع على ذمّة التحقيق.
وقد أعربت والدة الأشّقاء الثلاثة الكويتي عن قلقها عليهم، ولا سيّما مع عدم بيان أسباب الإبقاء عليهم معتقلين منذ أكثر من شهر، مطالبة بالإفراج عنهم وإرجاعهم إلى عائلتهم ومنزلهم.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا